الزعوري والشاذلي يشاركان بالحفل التكريمي وتسليم أدوات المهنة للمستفيدات من مشروع بذرة أمان

المدنية أونلاين/عبدالسلام هائل/خاص:

حضر وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور محمد الزعوري ومعه وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي والعميد محمد القحطاني "التحالف العربي"، صباح اليوم بالعاصمة عدن، الحفل التكريمي وتسليم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع بذرة أمان "عدن - تعز - الساحل الغربي" والذي نفذه إئتلاف الخير للإغاثة الإنسانية وبدعم وتمويل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي الحفل الذي بدأ بالقرآن الكريم، القى وزير الشؤون الاجتماعية د.محمد الزعوري كلمة أكد فيها أهمية المشروع في دعم شريحة مهمة في المجتمع والمتمثل بدعم أسر الأيتام، مؤكدا حرص وزارته على تسهيل عملية تنفيذ الأنشطة الخيرية والانسانية التي تساهم في تخفيف معانات أسر الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار الوزير الزعوري إلى أهمية التنسيق بين المنظمات المانحة ووزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة العليا للإغاثة والسلطات المحلية في المحافظات لتحقيق الاستفادة من مشاريع الدعم، مشيدا بجهود إئتلاف الخير المنفذ للمشروع ودعم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في جميع المجالات.

من جانبه، القى المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع كلمة السلطة المحلية، نقل في مستهلها تحيات المحافظ احمد حامد لملس للمشاركين في الحفل، داعيا إلى منح العاصمة عدن مزيد من الدعم في المجالات المختلفة، كونها تستقبل الوافدين والنازحين من عموم المحافظات.

مشيرا بهذا الصدد إلى الدور الكبير الذي قدمه ابناء العاصمة عدن وما زالوا يقدمون التضحيات كان آخرها، ماتعرض له مطار عدن الدولي من هجمات إرهابية، مؤكدا أن ذلك لن يزيدنا إلا إصرارا في مواصلة العمل واعادة تطبيع الأوضاع لمدينة عدن في جميع المجالات.

وكانت قد القيت كلمة من قبل عبدالله الطيار منسق مشاريع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية استعرض فيها أنشطة مركز الملك سلمان وتنفيذ ما يزيد على (٥٤٠) مشروعا وبتكلفة تزيد عن (ثلاثة مليارات وأربعمائة مليون دولار) في عموم المحافظات اليمنية، منها (١٧٤) مشروعا وبتكلفة اكثر من (٤١٧) مليون دولار خلال العام ٢٠٢٠م.

فيما استعرضت الأستاذة إيمان الزبيري مدير مشروع بذرة أمان، أهداف المشروع الذي استمر لمدة عام واستهدف (٦٠٠) مستفيدة، من عائلات أسر اليتامى في عدن وتعز ومأرب والساحل الغربي، وذلك من خلال تدريب أمهات الأيتام في مجالات الخياطة، صناعة الكيك، صناعة البخور، والتصوير والمونتاج، والتي سيتم اليوم تسليمها أدوات المهنة.

هذا وقد تخلل برنامج الفعالية عدد من الأغاني والرقصات الشعبية للبراعم والزهور التي نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

واختتم الحفل بتكريم الجهات الداعمة، وتسليم أدوات المهنة (ماكينات خياطة وتطريز وكاميرات وافران ومواد وأدوات صناعة البخور واجهزة كمبيوتر) للمستفيدات من المشروع من عائلات أسر اليتامى في كل من عدن وتعز والساحل الغربي.

حضر الحفل جمال بلفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة، ومحمد الشاعري مدير عام مديرية ذوباب محافظة تعز، وممثلو منظمات المجتمع المدني وآخرون.