بحضور الدكتور الزعوري..

تنظيم حفلاً ومعرضاً علمياً إحتفاءً باليوم العالمي للغة العربية بلحج

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

أُقيم بمدرسة المجد للتعليم الأساسي بمديرية تبن في محافظة لحج، الأحد، حفلاً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذي يصادف الـ18 ديسمبر من كل عام.

وفي الحفل الذي حضره الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج وعدد من القيادات التربوية والتعليمية والسلطة المحلية بالمديرية، ألقى الدكتور الزعوري كلمة تطرق فيها الى أهمية اللغة العربية كونها اللغة التي نزل بها القرآن الكريم ولغة سيد الأنام صلى الله عليه وسلم. 

وأكد الزعوري في كلمته على الإعتزاز بلغتنا وعدم إغفال تعلمها لكل طفل عربي، مبدياً أسفه في وجود العديد من الشباب في الوقت الحاضر يتنصلون عن انتمائهم الى اللغة العربية بينما يتقنون لغات اخرى. 

وشدد الزعوري في كلمته على ضرورة التحدث باللغة العربية الفصحى من قبل المعلمين وغرسها في اذهان ومشاعر الطلاب والعمل على تنظيم الورش والندوات حول الخط العربي كون لغتنا تتميز بتعدد الخطوط وأشكالاً فنية غاية في الإبداع.

واختتم الدكتور الزعوري كلمته بالإشادة بادارة ومعلمي وتلاميذ مدرسة المجد التي بدت متميزة منذ عامها الدراسي الأول في كافة الأنشطة وخاصة وهي أول مدرسة تدخل علم الروبوت، مطالبا بقية المدارس الحكومية والأهلية أن تحذو حذوها، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح. 

وكانت الأخت رندا يحي علي مديرة المدرسة قد ألقت كلمة رحبت من خلالها بالدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وكل القيادات التربوية والحاضرين في احتفال المدرسة بيوم اللغة العربية وكذلك إفتتاح المعرض العلمي الأول لتلاميذ المدرسة، مؤكدة أن مدرستها وتلاميذها سيقدمون الأفضل خلال الأعوام القادمة من خلال ادخال وسائل تعليمية متطورة وكذلك تقديم مشاريع جديدة في علم الروبوت، مقدمةً شكرها لقيادة مكتب التربية ولأولياء الأمور وكل الخيرين. 

بعد ذلك افتتح الدكتورمحمد سعيد الزعوري ومعه الأخ محسن محمد جعفر مدير مديرية تبن ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات المعرض العلمي الأول للمدرسة الذي احتوى على جناح خاص للغة العربية ومفرداتها إحتفاءً بها وكذلك جناح للروبوت وهو أول انجاز تتميز به المدرسة عن غيرها من مدارس المحافظة، كما احتوى المعرض أيضا على ابداعات التلاميذ العلمية والفنية والمهارية عكست مدى التطور اللافت لدى تلاميذ المدرسة وفي أول عام دراسي لها. 

وقد أُعجب الزوار بما شاهدوه من ابداعات، متمنين للجميع النجاح الدائم. 

وكانت قد قُدمت اناشيد وقصائد شعرية لتلاميذ المدرسة تتغنى باللغة العربية احتفاء باليوم العالمي لها نالت استحسان الحاضرين. 

حضر الأفتتاح الأستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم والأستاذ شيخ يحي مدير ادارة التعليم الأهلي والدكتورة انتصار السقاف مدير إدارة الجودة ومحمد الشاطري مدير شؤون الطلاب والأستاذ محفوظ الكيلة مدير تربية تبن وياسر عبد مقبل المقبلي مدير اعلام السلطة المحلية تبن وعلي الأهدل نائب مدير إدارة التسويق بالشركة الوطنية للإسمنت وعدد من مدراء المدارس وأولياء أمور الطلاب وعدد من المسؤولين.