فيلم يوم في المصفاة على خشبة مسرح إدارة انتاج الفنون بعدن بذكرى الاستقلال

المدنية أونلاين/نبيل الجنيد/خاص:

مصفاة عدن رمزا لباقي مقدراتنا الحيوية والمنتجة في بلادنا، ومعاناة العمال، وكيفية الحفاظ ما تبقى من مصفاة عدن التي انطفأت شعلتها، عنوان ما لخصه فيلم في المصفاة الذي تم عرضه على خشبة مسرح إدارة انتاج الفنون بعدن، برعاية محافظ عدن احمد حامد لملس ومكتب الثقافة بالمحافظة، تزامنا في الاحتفاء بذكرى الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر المجيد 1967. 

يهدف الفلم الذي الفه الفنان هشام مسعود واخراج "رضوان علوي" للحث على الانتماء وخلق روح الولاء، وايصال رسالة للعالم اجمع ان مصفاة عدن هو ايقونة عدن ويتوجب الجميع الحفاظ علي ما تبقى منها وتسليمها للاجيال القادمة كما استلامناها من الاجيال السابقة.

وقبيل عرض الفلم الذي تم بحضور قيادات السلطة المحلية بمحافظة عدن ولحج -  القى مدير عام مكتب الثقافة "احمد عبدالله حسين" كلمة رحب في من خلالها بالحاضرين، مؤكد حرص مكتب الثقافة وتحت رعاية وزارة الثقافة والسلطة المحلية تشجيع المواهب الفنية والثقافية بعدن من شانه المحافظة ومواصلة الاعمال الفنية والدرامية التي تميزت بها المدينة منذ وقت مبكر.

مشيدا بمستوى الاعداد واخرج الفلم الذي استطاعت الفرقة الفنية المجال الفني ولاول مرة  وهذا ما يؤكد ان المدينة ولادة بالابداع وستظل درة الزمان مهما كانت الظروف و التحولات التي تشهدها. 

واضاف انه مثل ما اكد الفلم لابد من الحفاظ على المصافة كونها تمثل ايقونة المدينة، فإن مكتب الثقافة يعمل وبكل جهد للحفاظ على المجالات الفنية والنهوض بها الى مستوى افصل من خلال تشجيع ابداعات الشباب اللذين يمثلون جيل المستقبل.

وقال مخرج الفلم "رضوان علوي" ان الفلم جاء كنتيجة لجهود ذاتية  لشباب "فرقة ليتل عدن" من اجل ايصال رسالة باسم عدن والاجيال القادمة بان المصفاة هي ايقونة عدن وهي القلب النابض للمدينة، لافتا ان الفلم تطرق وبحيادية للواقع الحالي في هذا الصرح للمحافظة على ارث الاجيال القادمة. 

وتم في مستهل الصباحية الفنية عرض فلم اخر بعنوان عدن درة الزمان والقاء العديد من الوصلات الفنية والغنائية المعبرة عن الفرحة بالمناسبة.

إلى ذلك قام وكيل محافظة لحج عبداللاه اليزيدي ومدير عام الثقافة عدن احمد عبدالله حسين بتكريم فرقة ليتل عدن تقديرا للجهود التي بذلوها باخراج الفلم، وتكريم عدد من رواد الفن والثقافة من الرعيل الاول بالمحافظة وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ 53 للاستقلال في الـ 30 من نوفمبر 1967 م.

حضر الحفل جمال سامح مديرعام مكتب رئيس الهيئه العمة للاراضي وعددمن المسؤولين والشخصيات الفنية والثقافية.