خسائر بشرية ومادية فادحة لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات نهم ومأرب والجوف

المدنية أونلاين/مأرب:

خاض أبطال الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، اليوم الجمعة، معارك بطولية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهات مديرية نهم شرق محافظة صنعاء، وسط خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيات.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن ما لا يقل عن 20 عنصراً من مليشيات الحوثي لقوا مصرعهم بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة، إلى جانب العديد من الجرحى، وخسائر أخرى كبيرة في العتاد.

وأضافت المصادر بأن طيران تحالف دعم الشرعية استهدفت بعدّة غارات تجمعات وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع متفرقة، وكبّد المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والمعدات منها تدمير عربتين و3 أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وفي سياق متصل تكبدت المليشيا الحوثية المدعومة من إيران اليوم الجمعة خسائر كبيرة في العتاد والأرواح إثر ضربات محكمة تلقتها على يد أبطال الجيش المسنودين بالمقاومة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في جبهات جنوبي وغربي مأرب.

وبحسب موقع الجيش "سبتمبر نت" أن معارك عنيفة دارت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم ومازالت مستمرة بين أبطال الجيش والمليشيا المتمردة في جبهة المخدرة، بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وفي جبهة رحبة بجبل مراد، جنوب المحافظة تكبدت المليشيا خسائر كبيرة، إثر مواجهات مع الجيش المسنود بالمقاومة، وضربات جوية محكمة لمقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن.

إلى ذلك شنت قوات الجیش الوطني أمس الخميس قصفاً مدفعياً مكثفاً على مواقع وتجمعات وآليات حوثية في جبهتي المخدرة، وهيلان، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

يأتي ذلك بعد شهدت جبهات القتال بمأرب هدو حذر بعد أن تكبدت مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر فادحة في صفوفها خلال التصعيد الأخير.