الشمراني: الوضع الاقتصادي اليمني سيئ وشركات الاحتيال لها آثار كارثية

المدنية أونلاين/متابعات:

قال البروفيسور عبدالغني الشمراني، أستاذ الاقتصاد والتمويل الإسلامي، إن الأوضاع الاقتصادية في اليمن سيئة وستزداد سوء، وقد ينخفض سعر الريال اليمني، وترتفع الأسعار، وتقل دخول المواطنين، ويزداد معها معاناة الشعب اليمني ويزداد معدل الفقر وتزداد المجاعات بين الفقراء. 

وأشار في حوار نشره موقع "سهيل نت"، إلى استمرار الحرب في اليمن، والآثار الكارثية لها، التوقف عن تصدير النفط والغاز والمنتجات اليمنية، ضعف تفاعل الدول الشقيقة والصديقة لإنقاذ ومساعدة اليمن، الآثار الاقتصادية لجائحة كورونا على الاقتصاد العالمي عامة والاقتصاد اليمني على وجه الخصوص، توقف النشاط الاقتصادي في اليمن، وغيرها من الأسباب. 

وحذر أستاذ الاقتصاد والتمويل الإسلامي، من انتشار شركات استثمار الأموال الوهمية، والتي تستغل حاجات الناس وجعلتهم يبيعون أملاكهم وذهبهم ويدفعون بمدخراتهم إلى هذه الاستثمارات طمعا في الربح. 

وأكد البروفيسور عبدالغني الشمراني، أن القطاع الخاص من القطاعات المؤثرة في الاقتصاد اليمني وقد تأثر تأثرا كبيرا بالحرب، داعيا الحكومة الشرعية إلى توفير جو آمن لرجال الأعمال في المناطق المحررة، وعمل تسهيلات، وإعفاءات جمركية وضريبية، لتشجيعهم على الاستثمار في اليمن.