عدن.. حملة واسعة لإزالة العشوائيات ومخالفات البناء والمظاهر المشوهة من شوارع المنصورة

المدنية أونلاين/محمد القادري/خاص:

دشن مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، محمد عمر البري، اليوم الثلاثاء، حملة واسعة لإزالة العوائق والعشوائيات من عدد من شوارع المديرية.

وخلال التدشين، أشار البري إلى أهمية الحملة - والتي تأتي في إطار توجهات قيادة السلطة المحلية بمديرية المنصورة -، في إزالة المظاهر المشوهة ورفع المخالفات والسيارات المتوقفة بالشوارع العامة بكافة مناطق المديرية، وبما يضمن الحفاظ على النظافة والمظهر الجمالي لمديرية المنصورة.

ولفت مدير عام المنصورة، محمد البري، أن الحملة والمعززة بمختلف الأجهزة الأمنية، والتي دشنت فعالياتها من شارع السجن المركزي ومن ثم الإنتقال إلى بقية الشوارع المستهدفة من الحملة، تهدف إلى إزالة جميع المخالفات والعشوائيات من هذا الشارع تمهيداً لبدء مشروع السفلتة المعتمد من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن.

ووجه البري الجهات ذات العلاقة إلى المتابعة المستمرة لما تم إزالته من مخالفات ومنع أي إستحداثات جديدة على الشوارع العامة والأرصفة، حاثاً الجميع إلى التعاون مع الفرق الميدانية المنفذة للحملة والإسهام الفاعل في إنجاحها. 

وخلال التدشين، أكد مدير عام المنصورة، محمد عمر البري، أن الحملة ستسمر في مهمتها حتى تحقيق أهدافها المرجوة في الحفاظ على المنظر العام للمديرية، مشيراً إلى أن الحملة تسير وفق خطة وبرنامج تم إعداده مسبقاً على إجراءات قانونية وقرارات محددة من قبل مكتب الأشغال العامة بالمديرية لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمديرية المنصورة.

وقد حظيت الحملة، بإرتياح واسع من قبل مواطني مديرية المنصورة، داعيين قيادة السلطة المحلية بالمديرية، إلى أهمية مواصلة الحملة لتنفيذ مهامها وفرض رقابة مستمرة على كل أعمال البسط العشوائي والمظاهر المشوهة وإيجاد السبل الكافية لسرعة التعامل معها بمسؤولية وطنية وحزم، إنطلاقاً من الأهداف المرجوة من الحملة والمتمثلة بإعادة الوجه المشرق والوضاء لمديرية المنصورة وتمتعها بالتخطيط العمراني.

حضر التدشين، مدراء الشرط بالمديرية، المنصورة العقيد حسين صالح مسهر، "والدرين" العقيد محمد قائد عقيبه، ونائب مدير شرطة "كابوتا" النقيب عنان محمد المحرمي، وقادة كتائب الإحتياط بقوات الحزام الأمني، "الأولى" خلدون حسن بافخسوس، " الثانية " كمال مطلق الحالمي، و"الثالثة" كامل قاسم الخالدي، وقائد طوارئ الكتيبة الثانية إحتياط، عبدالصمد فرج العمري، ومدير شرطة السير بالمديرية، خالد سعيد قردش، ونائب رئيس الهيئة الشعبية لمكافحة البسط وإزالة العشوائيات بالمحافظة، محمد بانافع.