الحكومة تطالب الأمم المتحدة بإدانة واضحة لاستهداف محطة مأرب

المدنية أونلاين/خاص:

دعا وزير الإعلام معمر الإرياني الأمم المتحدة لادانة واضحة لاستهداف مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن- محطة كوفل لتحويل النفط بمحافظة مأرب، مطالبا بـ" الضغط على المليشيا لوقف استهداف المكتسبات الوطنية والحيلولة دون وقوع كارثة كبرى في سفينة النفط صافر سندفع ثمنها لأجيال قادمة". 

وقال وزير الإعلام في سلسلة تغريدات على تويتر ان: استهداف المليشيا الحوثية محطة الضخ الخاصة بأنبوب صافر النفطي بمنطقة صرواح محافظة مأرب ليس الاستهداف الاول للمنشآت والمرافق النفطية، فقد منعت فريق خبراء الأمم المتحدة من معاينة وصيانة ناقلة النفط صافر التي تحتوي على أكثر من مليون برميل نفط رغم مرور ٥ أعوام على الصيانة الدورية. 

وحمل الوزير الارياني مليشيا الحوثي كامل المسئولية عن الاعتداء التخريبية، امس، والذي استهدف أحد اهم المنشآت الاقتصادية والحيوية وسلامة الناقلة النفطية ‎#صافر. 

‏واختتم قائلا: هذا الاعتداء الاجرامي والتدمير المتعمد للمنشآت والمرافق النفطية التي كلف تشييدها ملايين الدولارات يؤكد ان المليشيا الحوثية لا تجيد سوى الهدم والتخريب، وان نهجها قائم على تدمير الدولة ومقدراتها والعبث بالاقتصاد الوطني وسياسة التجويع والافقار للشعب اليمني لتركيعه واذلاله.