شركة النفط بعدن تنجح بإحتواء أزمة المشتقات النفطية

المدنية أونلاين/خاص:

نجحت شركة النفط في عدن بإحتواء أزمة المشتقات النفطية بعد أيام من نفاد الوقود بالسوق المحلية.

وقال مصدر مسؤول في شركة النفط بعدن أن قيادة الشركة ممثلة بمديرها العام الأستاذة إنتصار عبدالله العراشة قد بذلت جهودا كبيرة خلال الأيام الماضية لإنهاء ازمة المشتقات النفطية.

وأضاف المصدر أن قيادة الشركة أجرت العديد من الاتصالات والتواصل مع الجهات المعنية لإنهاء الأزمة وتزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية.

وأكد المصدر أن قيادة الشركة عملت على استيراد كمية من الوقود عبر الناقلات البرية من محافظة مأرب لتغطية العجز في السوق المحلية خلال الأيام الماضية.

وتابع قائلا: أن استيراد الوقود من محافظة مأرب قد كلف شركة النفط بعدن خسائر مالية مقابل أجور النقل وغيرها من الالتزامات، لافتا إلى قيادة الشركة اضطرت لذلك لكي توفر المشتقات النفطية للمواطنين بصورة منتظمة وآمنة بعيدا عن السوق السوداء والمخاطر الكبيرة الناجمة عنه التي قد تصيب المواطنين وممتلكاتهم. 

وأشار المصدر إلى أن سفينة تحمل شحنة من الوقود وصلت إلى رصيف ميناء الزيت بعدن، أمس الجمعة، ستوزع على محطات الوقود في السوق المحلية للعمل على انهاء الأزمة الحالية بالمشتقات النفطية.

ولفت إلى أن السفينة MERAPI على متنها 34900  طن متري من مادة بنزين السيارات وبعد تفريغ شحنتها سيبدأ ضخ الكمية إلى السوق المحلية اليوم السبت.

ودعا المصدر المواطنين في عدن لتمون بما يكفيهم من الوقود مؤكدا أن الازمة الحالية ستشهد انفراجا كبيرا خلال الساعات القادمة.