مدير عام مديرية حديبو يدشن استلام موقع ضضهنيتن الاثري

المدنية اونلاين ـ خاص :

دشن مدير عام مديرية حديبو امجد محمد ثاني اليوم استلام موقع ضضهنيتن الاثري الذي يحوي عدد من الرسومات العودية القديمة والكائن في منطقة شوق عاصمة حديبو ومركزه القديمة بخضور مدير عام الاثار احمد سعيد العرقبي.

 

وفي تدشين استلام الموقع من فريق مشروع الموروث الثقافي اشاد ثاني بجهود المبذولة من الفريق وكذالك بتعاون المواطنين في تسوير وتخصيص مساحة من الارض لهذا المواقع الاثرية الذي يجسد فيه منحوتاته المراحل الزمنية والحضارات التي مرت بها سقطرى في العصور السابق.

 

واضاف ان السلطة المحلية في المحافظة بقيادة محافظ المحافظة رمزي محروس حريصون في تذليل الصعاب امام الجميع لمافيه خدمة لسقطرى والحفاظ على تاريخها وحضاراتها واشهارها للعام باهمية سقطرى تاريخياً.

من جانبه قال مدير عام الاثار في المحافظة احمد العرقبي ان هذا الموقع يعتبر من اهم واغنى المواقع الاثريه في المحافظة حيث يحوي العديد من الرسومات والنقوشات العودية القديمة والتي كانت تستخدمها الاجيال السابقه للتعبير عن ثقافاتهم وللتواصل فيما بينهم.

 

مضيفاً ان هذا الموقع الذي اعيد اكتشافه بعد عملية بحث عديده والتي سبق وان الغية الموقع من قائمة المعالم الاثريه بعد توقع انه تمت عليه بناء المصنع ليتضح لاحقاً ويعاد اكتشافه وتدوينه بجهود بحث من الخبير الاثري احمد العرقبي والمواطنين ليتم تدوينة مجدداً في قائمة المواقع الاثرية.

 

واشاد العرقبي بتعاون المواطنين في التبرع والمساهمة بمساحات من الارض لصالح الموقع الاثري ليتم توثيقة ضمن مواقع الاثرية وتخصيص له مساحة من الأرض.

 

هذا والقى الحاضرين جوله داخل الموقع الاثري برفقة الخبراء الاثريين للتعرف على الموقع واهميته ونوعية النحوتات الصخرية الذي يحويها الموقع.