في لفتة كريمة وإن كانت متأخرة.. جامعة أبين تقيم حفل تأبين الفقيد "باسنبل"

المدنية أوتلاين/نظير كندح/خاص:

تحت رعاية رئيس جامعة أبين أ - د/ محمود الميسري وعميد كلية التربية بزنجبار أ - د/ محمد الميسري وبتنظيم من قسم اللغة العربية بالكلية وفرع إتحاد الأدباء والكتَّاب اليمنيين بمحافظة أبين.. أُقيم صباح اليوم الإثنين بقاعة الرئيس بالكلية بعاصمة محافظة أبين زنجبار حفل تأبين الأكاديمي والأديب والشاعر المرحوم أ/ عبدالله باسنبل بحضور مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار الشيخ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام التدريب والتأهيل بديوان السلطة المحلية بالمحافظة أ/ أحمد أبو طيبة وقيادة جامعة أبين وحشدٌ من الأساتذة والأكاديميين والطلاب وجمهور من المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي وأقارب ومحبي الفقيد الذين إمتلئت بهم القاعة.

وفي الحفل أُلقيت عدد من الكلمات من قِبل الأمين العام لجامعة أبين د/ محمود الكلدي وعميد كلية التربية بزنجبار أ - د/ محمد الميسري ورئيس قسم اللغة العربية بالكلية د/ صالح العولقي وعضو الأمانة العامة لإتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ورئيس تحرير مجلة " أبين الثقافية " - الصادرة من الجامعة - الكاتب الصحفي أ/ محمد ناصر العولقي أشاروا فيها إلى مناقب الفقيد كشخصية كارزمية متعدد المواهب وشاعر فصيح ومبدع إضافةً إلى ثقافته الواسعة وخطيب بليغ وإجتماعي عرفه الجميع بدماثة أخلاقه وحبه للخير.

وألقى إبن الفقيد "سعيد باسنبل" كلمةً عبَّر فيها عن شكره للإلتفاته الكريمة بإقامة الحفل التأبيني للفقيد.

وقُدِم في الحفل فيديو مسجَّل يحمل سيرة حياة الفقيد "باسنبل" وجانب من الفعاليات التي شارك فيها.

كما ألقى عدد من أصدقاء الفقيد وطلابه قصائد شعرية أشارت إلى ما يمثله الفقيد من قامةٍ فكريةٍ وأدبيةٍ بكل ماتعني الكلمة من معنى.

وقدمت إبنت الفقيد "صفاء باسنبل "قصيدة شعرية بعنوان" لحظة وداع " نالت إعجاب وإستحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل قدم لأسرة الفقيد درع جامعة أبين وشهادة تقديرية من كلية التربية زنجبار.

وأشار نائب رئيس جامعة أبين للدراسات العليا والبحث العلمي وأستاذ النقد الأدبي الحديث بالجامعة أ - د/ صالح عقيل أن الجامعة تقيم اليوم هذا الحفل التأبيني إنما تعبر عن معاني الوفاء لأستاذ كان له الفضل في وضع مداميك التعليم الجامعي بالمحافظة مع عدد من الأساتذة والزملاء الذين يستحقون التكريم.

وتحدث رئيس فرع إتحاد الأدباء والكتَّاب اليمنيين بمحافظة أبين أ/ أحمد معافا عن تأبين الفقيد ناقلاً سعي رئيس الإتحاد بالجمهورية أ/ مبارك سالمين بالعمل على أن تجد أعماله الأدبية فرصة الطبع بالجهود والإمكانيات المتاحة.

وعبَّر شقيق الفقيد الناشط الحقوقي أ/ أمين باسنبل عن شكره لإقامة هذا الحفل التأبيني وهو واجب وكنا نأمل أن يكون التكريم في حياته لا بعد مماته.

وطالب رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة أبين ومحافظ المحافظة بأن يسوَّى وضعه الوظيفي ويرقَّى إلى أستاذ مشارك نظير جهده وعمله بالجامعة خلال أكثر من ( 20 ) عاماً.