نيويورك تايمز: اعتبار الإخوان منظمة إرهابية يشعل عاصفة نارية في الشرق الأوسط

المدنية أونلاين ـ متابعات :

أكدت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن قرار الإدارة الأمريكية باعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية سيشعل عاصفة نارية في منطقة الشرق الأوسط، خصوصًا وأن قطر تعد من أبرز الداعمين للجماعة في المنطقة، بينما تعتبرها مصر وسوريا والإمارات والمملكة العربية السعودية والبحرين جماعة إرهابية، كما أن الجماعة لديها أطراف قوية قد تصل لمناطق الحكم في كل من المغرب وماليزيا.

وأضافت أن بعض رجال الحكومة الأمريكية، ممن تركوا مناصبهم وعلى رأسهم وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون منعوا هذه التسمية، ولكن مع رحيلهم من مناصبهم ظهر الأمر على السطح مرة جديدة مع زيارة رجل مصر القوي الرئيس عبد الفتاح السيسي للبيت الأبيض مطلع شهر أبريل الماضي.

وأشارت إلى أن زيارة السيسي كان لها تأثير كبير على ترامب وسياسته الخارجية، حيث فتح باب الاقتراح مرة جديدة، ما أثار جدل بين السياسيين في الحكومة الأمريكية.

وأوضحت أن أحد الاقتراحات والتي قد ترضي كافة الأطراف هو اعتبار جماعة الإخوان المصرية فقط إرهابية، لأنها تعد أكبر مصدر قلق للدول العربية الحليفة، وقد يستخدم ترامب سلطته في بند الطوارئ لاعتبار الجماعة إرهابية دون الرجوع لوزارة الخارجية، مشيرة إلى أن الحزب الجمهوري كان دائم الطلب باعتبار الجماعة إرهابية.