مصدر حقوقي يكشف كواليس تقرير مواطنة.. "اطلقوا زوج اختي والا سنطلق حملة دولية"

المدنية أونلاين_خاص

كشف مصدر حقوقي بوزارة حقوق الانسان عن ملابسات التقرير الاخير لمنظمة مواطنة لحقوق الانسان حول القبض على قيادات حوثية في نقطة الفلج، طبقا لالقابهم التي تنتمي للأسر "الهاشمية". 

 

وقال المصدر ان رئيسة منظمة مواطنة رضية المتوكل اتصلت هاتفيا بأحد المسؤولين في الوزارة وطالبت الافراج عن زوج شقيقتها مصطفى المتوكل والا فإنها ستصعد وتطلق حملة حقوقية دولية للإفراج عنه. 

 

وعندما رد عليها المسؤول في الوزارة بأن هذا امر يخص وزير الداخلية وان المتوكل من القيادات الانقلابية وملفه بيد السلطات العليا في الدولة والتحالف العربي، أصدرت مواطنة تقريرها بعنوان "نقطة باب الفلج.. عندما يكون لقبك تهمة" في اليوم الذي يصادف ذكرى القبض على القيادي الحوثي المتوكل. 

 

وفي اليوم التالي لاصدار التقرير تبنت مواطنة حملة على صفحاتها لاطلاق زوج اخت رئيسة المنظمة مصطفى المتوكل وهو ما يؤكد ان عمل المنظمة تجاوز مهمتها كذراع قوة ناعمة للجماعة الحوثية الى اداور عائلية تحت يافطة الحقوق والحريات. 

 

ورغم المغالطات الفاضحة التي وردت في تقرير المنظمة عن نقطة باب الفلج حيث اوردت مثالا عن شخص هاشمي زعمت انه انه تم اعتقاله في نقطة الفلج وهو بريء.. ثم في نهاية الفقرة قالت ان جماعة الحوثي اطلقت مختطفين تابعين للحكومة كفدية لتخليص هذا الشخص.! 

 

وتتجاهل منظمة مواطنة اي انتهاكات للحوثيين سواء في السجون او النقاط الحوثية التي اصبحت مثالا غير مسبوقا في تاريخ اليمنيين لكمية الجرائم ووحشيتها.