في لقاء وصف بالتاريخي.. مديرا التربية والأمن بلحج يتوصلا مع عقال وأهالي الشقعة لإنهاء قضية الإعتداء على الطالب هشام هندي

المدنية أونلاين_فهد الصماتي_لحج

في لقاء وصف بالتاريخي والمسئول جمع مدير مكتب التربية الدكتور محمد سعيد الزعوري والعميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج مع عقال وأهالي منطقة الشقعة ومجلس الآباء وطاقم مدرسة أسامة بن زيد ومدير إدارة التربية بتبن بخصوص قضية إعتداء أحد رجال الأمن على الطالب هشام هندي الأربعاء الماضي.

 

رحب الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بأخيه العميد صالح السيد مدير أمن محافظة لحج، مثمناً الجهود الطيبة التي يبذلها رجال الأمن والتضحيات الكبيرة التي تقدم في سبيل استقرار الوضع الأمني في المحافظة لينعم الجميع بالأمن والسكينة، وقال "أن الأخطاء تحدث ،فلا معصوم من الخطاء..وعلينا أن نتعلم من أخطائنا".

 

وعبّر الدكتور الزعوري عن إعتزازه وفخره بأخيه مدير الأمن العميد صالح السيد الذي قال أنه بادر شخصياً للوصول الى المدرسة واللقاء بالمعلمين والأهالي ليعبّر عن أسفه ورفضه لما تعرض له التلميذ هشام هندي، وقال مخاطباً أخيه مدير الأمن: "لقد أثلج حضوركم صدورنا"..مؤكدا أمام الحاضرين أن لحج تتميز بقادة تسمو بهم المواقف الى مستويات متقدمة، وقال "إنها خطوة إيجابية أن نتفق جميعا كمسئولين ونقف بجدية أمام أي إشكالات تحصل بالمحافظة حتى لا تتطور وتصبح مصدراً للمغرضين والمتربصين الذين لا يريدون لمحافظتنا النماء والإستقرار".

 

كما تحدث العميد صالح السيد مدير أمن المحافظة بكلمة لاقت الترحيب والقبول لدى والد الطالب وإدارة المدرسة والأهالي جميعا، حيث قال: "أقدم وأكرر اعتذاري للطالب ووالده وأخي مدير عام التربية الدكتور الزعوري وأشكره على إهتمامه وحرصه الشديد وبذله جهود كبيرة في حل هذه المشكلة وأقول لكل التربويين والأهالي في الشقعة نحن منكم واليكم ..وأنتم أهلنا وإخواننا ونقف الى جانبكم ،وإن ماحصل تصرف خاطئ ومنفرد وقمنا بإدخالهم السجن وسوف نتخذ عليهم الإجراءات القانونية ،ولن نسمح لأي عسكري أن يمارس عمل يسئ الى الأمن مهما كان".

 

هذا وفي موقف إنساني أصيل ومشرف عانق مدير الأمن والد التلميذ هشام وكل عقال ومشائخ القرية، ووصف الأهالي الموقف بأنه أخوي وصادق ومسئول لم يشهدوا له مثيل.

 

من جانبه تحدث الشيخ سعد محمد غالب نيابة عن الأهالي مقدما الشكر والتقدير لكل الأخوة الذين حضروا إلى المدرسة ليعبروا عن عمق الروابط الأخوية والوطنية المسئولة، وقال: "يكفينا فخراً أن نرى مثل هؤلاء القيادات التي تتحلى بروح المسئولية والقيام بالواجب متمنيا لكم جميعا التوفيق في مهامكم الوطنية".

 

وفي نهاية اللقاء الذي ساده الحب والوئام تصافح الجميع وعبروا عن تماسكهم وتراصهم لما فيه الخير والصلاح للوطن عامة ولحج خاصة، ثم وقف الجميع في ساحة المدرسة لإلتقاط صورة تذكارية، كما طافا مديرا الأمن والتربية بصفوف المدرسة وتحدثا مع التلاميذ الذين تهللت وجوههم بالفرح والسرور.

 

حضر اللقاء مستشار المحافظ لشئون الأمن والدفاع محمد قاسم طماح والشيخ عوض أحمد جابر شيخ منطقة الشقعة ومدير المدرسة وعدد من العقال وأعضاء اللجنة المكلفة بقضية الطالب ورئيس نقابة المعلمين الجنوبيين لطف البان.