قائد محور صعدة: الجيش الوطني يواصل تقدمه في باقم صعدة

المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

تقدمت قوات الجيش الوطني تحرير مركز مديرية باقم التابعة لمحافظة صعدة الواقعة شمال اليمن، التي تعد المعقل الرئيسي للميليشيات الحوثية الانقلابية بعد عملية هجومية مباغتة.

وقال قائد محور صعدة العميد عبيد الأثلة، إن «قوات النخبة المشكلة من اللواء 102 ولواء العاصفة واللواء 63 مشاة تمكنت من تحرير مركز مديرية باقم وقطع خطوط إمداد الميليشيات في المناطق الممتدة من المجمع الحكومي حتى عمق مديرية باقم».

ونقل الموقع الإلكتروني للجيش الوطني «سبتمبر. نت» عن الأثلة قوله إن «الجيش الوطني نفذ عملية مباغتة وخاطفة من منطقة المغارم إلى المجمع الحكومي وسط مديرية باقم موقعاً قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين». وأضاف أن قوات النخبة بالجيش الوطني حققت تقدماً نوعياً في باقم وسيطرت على المجمع الحكومي وإدارة الأمن والمرتفعات التي كانت الميليشيات تتمركز فيها. ونوه بـ«صلابة الجيش وقوته في مواجهته للانقلابيين وإلحاق الهزائم المتتالية بهم في محور صعدة».

 

وكشف البيان عن أن خسائر الحوثيين في باقم شملت مقتل ثلاثة من قادتهم هم محمد عبد الله محمد ضيف الله قفله الملقب أبو حمزة، وصابر جروان الشريف، وأبو طه الحوثي. وعبر الأثلة عن أمله في «تحقيق مزيد من الانتصارات ضد حملة المشروع الإيراني في المنطقة»، مؤكداً أن «الانتصارات ستتواصل وسيرتفع علم الجمهورية اليمنية على كل شبر من أرض اليمن».