بعد استكمال لجنة حادثة نقطة "الجبلين" تقريرها.. محافظ لحج يمهل السلطة المحلية والأمنية بطورالباحة "5" أيام لإحضار القاتل

المدنية أونلاين_خاص

عقد محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه اللواء الركن احمد عبدالله تركي اجتماع طارئ برئيس وأعضاء اللجنة المشكلة بقضية قتل المواطن انمار محمد  عبدالله على يد أحد أفراد نقطة "الجبلين"، ويدعى عدي ياسر ناصر عوض بتاريخ 27/10/2018م في مديرية طورالباحة، برئاسة وكيل المحافظة الأستاذ وضاح نصر الحالمي، وبحضور قائد اللواء الثاني عمالقة العميدحمدي شكري ومدير عام شرطة لحج العميد صالح السيد واركان حرب اللواء 31 مدرع المقدم فهمان الغبس.

 

وأكد المحافظ "تركي" أن قتل مواطن اعزل في نقطةً أمنية وجدت لحمايته تعد جريمةً بحد ذاتها - ومن يريد أن يشوه بسمعه ابناء لحج والصبيحة بشكل خاص مرفوض رفضاً قاطعاً طالما وانا على هرم السلطة المحلية وانتمي لاكبر مؤسسة سيادية في الوطن هي وزارة الدفاع فواجبي الديني والوطني والاخلاقي حماية هذا الوطن والمواطن ومكتساباته ومقدراته وتأمينه!!

 

وقال مخاطباً اللجنة: مرت اليومين الماضية بعد قتل المواطن انمار محمد عبدالله في نقطة "الجبلين" وتشكيل اللجنة! هاهي أسرة القتيل وأولياء الدم ونحن جميعاً  ننتظر على احر من الجمر تقرير اللجنة لنتخذ الاجراءات القانونية بحق كل قاتل ومتساهل ومتعاون في هذا السلبيات التي ينبذها القانون العسكري ان لن نقول اساسة! وهو الجانب الشرعي - العرفي وفقاً للعادات وتقاليد مجتمعنا، وكيفية تعامل رجل الأمن مع المواطن.

 

محذراً : كل من تسول له نفسة المساس بأمن وامان واستقرار  وسمعة لحج سيكون مصيره الزوال.

 

وبعد ذلك اسمتع المحافظ "تركي" تقرير تفصيلي من من اللجنة خلال النزول والمعاينة لمسرح الجريمة والجلوس مع السلطة المحلية والأمنية وقائد وأفراد النقطة الأمنية - مبدياً تاسفه لحادثة التصرف اللا مسؤول من قبل قائد نقطة وادي الرجاع وافراده من خلال استفزاز رئيس وأعضاء اللجنة اثناء عودتها من طورالباحة إلى المحافظ.

 

وخرج الاجتماع بالنقاط التالية: 

1- توجية مدير عام السلطة المحلية ومدير الأمن بمديرية طورالباحة باحضار القاتل خلال "5" ايام من تاريخ هذا الاجتماع،مالم سوف تتخذ السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة قرار صارم ضدهم.

 

2 - تتحمل قيادة اللواء 17مشاه مهمة النقاط الأمنية التالية: 

    ا) نقطة الجبلين. ( اللواء 17)

   ب) نقطة القديمي.(للواء17)

    ج) نقطة رشاش   " الامن العام".

     د) نقطة البيضاء "المقاومة بقيادة/ وافي الغبس" وازلة اي نقاط اخرى.

 

1 تتفيذ كل ماود في تقرير اللجنة والذي تظمن:

1 - سحب ملف القضية من امن مديرية طورالباحة الى الأمن العام بالمحافظة.

 2- الزام مدير أمن المديرية باحضار قائد النقطة الأمنية "الجبلين" وأفراد النقطة إلى إدارة الأمن العام بالمحافظة لاستكمال التحقيق معهم.

 

واثناء الاجتماع قدم العميد حمدي شكري قائد اللواءل الثاني عمالقة الاعتذار العرفي والقبلي لرئيس وأعضاء اللجنة، مبدياً استعدادة بماتراه اللجنة في الخطاء الذي تم من قبل قائد وأفراد النقطة الأمنية وادي الرجاع.