وزير الصحة يدشن الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

المدنية أونلاين_نبيل الجنيد_عدن

 

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومعه وكيل الوزارة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن الجولة الأولى  للحملة الوطنية للتحصين ضد  شلل الأطفال من عمر يوم ما دون الخامسة في عموم محافظات الجمهورية اليمنية خلال الفترة 6 --8 اغسطس 2018. 


وخلال عملية التدشين قال إن حملة التحصين تأتي في اطار حرص الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي للقضاء على الأمراض من التفشي بمختلف المحافظات اليمنية. 


وأكد الدكتور باعوم على ظرورة المشاركة الفاعلة لإنجاح حملة التحصين التي تستهدف اكثر من 5 ملاين و191 ألف طفل طفلة وبمشاركة  40 الف لفرق التحصين.


داعيا بنفس الوقت نفسه السلطات المحلية والخطباء وعقال الحارات لمساعدة فرق التطعيم بالمحافظات لما من شأنه تحقيق نجاحات متميزة  للتحصين ضد شلل الأطفال والذي تعد الجمهورية اليمنية خالية من المرض منذ العام 206 وهو الأمر الذي يجب علينا أن نعمل على التخلص من كل الامراض المختلفة، مطالبا المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة بتحمل المسؤولية لايصال اللقاحات للمناطق التي تقع تحت سيطرة الحوثيين. 


من جانبه، قال  وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الدكتور علي الوليدي أن فرق التحصين ضد شلل الاطفال يباشرون عملهم وسيتم متابعة التقارير الخاصة بالحملة أولا بأول، داعيا المواطنين إلى التفاعل وإنجاح الحملة. 


معبرا بالشكر والتقدير لقيادة وزارة الصحة ممثلة بالدكتور ناصر باعوم الذي يتابع بحرص شديد عملية التحصين وكل ما يتعلق بالقطاع الصحي وتحديدا الرعاية الصحية التي تمثل الإدارة المباشرة والقريبة من المواطنين.


بدوره، أوضح مدير عام مكتب الصحة بعدن الدكتور جمال خدابخش أن عدد الأطفال الذين سيتم استهدافها بالعاصمة عدن 122 ألف طفل وطفلة، داعيا أولياء الأمور بالتوجه إلى المراكز الصحية وكذا التعاون مع فرق التطعيم من الى منزل خلال الفترة 6 --8 اغسطس 2018م.