صنعاء: القبض على والد الطفلة شيماء المتهم بتعذيبها

المدنية اونلاين ـ‘ متابعات

ألقت الأجهزة الأمنية في صنعاء القديمة، القبض على والد الطفلة شيماء، التي تعرضت للتعذيب الشديد والضرب المبرح من قبل والدها قبل يومين.
وقالت مصادر حقوقية إن والد الطفلة تعمّد إخفائها قصرياً بعد أن تسرّبت صوراً ومقاطع فيديو للطفلة وعليها آثار التغذيب المبرح على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار استياءً عارماً لدى معظم الناشطين الحقوقيين،وخصوصاً المعنيين بحقوق الطفولة في اليمن».
وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الناشط الحقوقي اليمني محمد المرادي، الطفلة وعليها آثار تعذيب شديدة في وجهها ومختلف أنحاء جسدها. 
وطالب المرادي السلطات الأمنية في العاصمة بسرعة إنقاذ الطفلة من الموت، مشيراً إلى أن «والدها الذي فقد غريزة الأبوة وتحول إلى وحش كاسر، لم يأخذ بالطفلة رحمة ولا لين، قام بتعذيبها بعد تسرّب صورها».
ووفقاً للمرادي، فإن الطفلة شيماء تعرّضت لأشد أنواع التعذيب والضرب ركلاً من قبل والدها المدعو نديم جمال وحيش، والذي يسكن في غرقة القليس في صنعاء القديمة. 
ووفقاً للمصادر، فقد هدّد والد الطفلة شيماء بقتل من قام بتصويرها وبث صورها على مواقع التواصل الاجتماعي. 
وبعد مناشدات للأجهزة الأمنية تمكنت قوات أمنية صباح أمس الثلاثاء، من مداهمة منزل الطفلة شيماء وألقت القبض على والدها، وأفادت مصادر حقوقية أن الطفلة نقلت للمستشفى لتلقي العلاج. 
وتصاعدت ظاهرة العنف الاجتماعي في الآونه الأخيرة في اليمن بصورة مخيفة نتيجة تردي الأوضاع المعيشية للسواد الأعظم من الأسر اليمنية، وتصاعد أعداد المصابين بالحالات النفسية جراء الحرب والحصار وتصاعد معدلات الفقر والبطالة. 
وسجل خلال الأسابيع الماضية من شهر رمضان الجاري، عدد من حالات العنف الاجتماعي التي أودى بعضها بحياة أسر بكامل أفرادها.