وقفة احتجاجية بعدن للمطالبة بالقصاص من قتلة الشاب "عمرو حزام"

المدنية أون لاين_عمر محمد حسن_ خاص

نفذ عدد من النشطاء عصر اليوم الاثنين وقفة احتجاجية بعدن وذلك للمطالبة والإسراع بمحاكمة قتال الشهيد "عمرو حزام" والبت في القضية.

 

  وعلى مقربة من منزل الشهيد الكائن بحافة "القطيع" بكريتر ؛ طالب المشاركون في الوقفة السلطات القضائية بالشروع في محاكمة قاتل الشهيد "عمرو" وصولاً إلى تنفيذ حكم القتل العمد حسب المشاركين الذين قالوا أن التأخير في الحكم يصيب الناس بخيبة الأمل كون القضية أضحت قصة رأي عام.

 

  من جانبه ‘‘ أكد والد الشهيد ’’ بأن التأخير في البت خلق معه حالة نفسية وعصبية لدى أولياء الدم جرى ما تعيشه الأسرة المغلوب على أمرها مستنكراً في الوقت ذاته البطء في إجراءات إحضار المتهم من السجن من قبل السلطات الأمنية مما ألقى بضلاله سلباً في إقامة الجلسات".

 

و شاركت منظمات المجتمع المدني في هذه الوقفة الاحتجاجية معيدة الأمر إلى أن تنظيم مثل هذه الوقفات التي تشكل عامل ضغط من شأنه الإسراع  وتنفيذ القصاص في قضية شكلت رأي عام" ؛  وسبق للأهالي أن نفذوا عدد من الوقفات الاحتجاجية لنفس السبب مطالبين بالقصاص من القاتل.

 

  وفشلت المحكمة في إقامة جلستها المتعلقة بقتل الشهيد "عمرو حزام" أمس بسبب غيب المتهم وعدم إحضاره من قبل إدارة السجن حسب والد الشهيد معللة ذلك بالقول أنها _أي_ إدارة السجن لا توجد إمكانية لديها لنقل المتهم إلى قاعة المحكمة في ردها على استفسار أولياء الدم.

 

  هذا وكانت المحكمة قد أرجئت مواصلة الجلسات بسبب الحالة الأمنية التي تزامنت مع أحداث البحث الجنائي وأجلت المُحاكمة علماً بأن أخر جلسة كانت بتاريخ 2 نوفمبر من الشهر الجاري حيث باءت مساعي إقامة جلسة ثانية بعد هذا التاريخ بالفشل بسبب غياب المتهم.

 

  وسقط الشهيد "عمرو حزام" برصاص عسكري ينحدر من شرطة كريتر أمام سوق "الحاشدي" منتصف شهر أغسطس الماضي فيما تزال القضية تأخذ مجراها القانوني بأروقة المحاكم ويطالب أولياء الدم بالقصاص من قاتل ولدهم بعد ثلاثة أشهر من تنفيذ الجريمة.