مسؤول حكومي يتهم الميليشيات بتعريض المدنيين للمخاطر

المدنية أونلاين_خاص

حمل مسؤول حكومي يمني ميليشيات الحوثي وصالح المسؤولية الكاملة عن سقوط أي مدني في المناطق التي يسيطر عليها الانقلابيون.

 

وقال عرفات مدابش، وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الصحافة إن الميليشيات تتعمد التواجد وبشكل مكثف في المناطق التي تكتظ بالسكان المدنيين وتقوم بوضع أسلحة وذخائر ومتارس.

 

وأضاف وكيل وزارة الإعلام بأن على المدنيين في مناطق المواجهات اتخاذ الاحترازات الضرورية لتجنب نيران المواجهات، وذلك بدءا بمنع الميليشيات من التواجد داخل الأحياء السكنية والأماكن القريبة من أحيائهم، وكذا رفض وفضح عمليات تخزين الأسلحة ورفض تواجد الميليشيات داخل المدن.

 

وأكد المسؤول الحكومي أن ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية والمدعومة من إيران، لا يهمها سلامة المدنيين، وان الأدلة على ذلك كثيرة، أبرزها احتلالهم للمدن والمؤسسات المدنية والمدارس وتكديس الأسلحة في تلك المؤسسات وتعريضها للخطر، إضافة إلى تجنيد الأطفال، بل ووصل بهم الأمر إلى خطف الأطفال عنوة من ذويهم والزج بهم في أتون الصراع العسكري كقرابين لسيد الكهف ولزعيمهم المخلوع.

 

وأشار وكيل وزارة الإعلام إلى أن كافة جرائم ميليشيات الحوثي وصالح لن تسقط بالتقادم وسوف يساق كل مرتكبي تلك الجرائم إلى محاكم محلية ودولية في القريب العاجل، مؤكدا أن الحكومة اليمنية عازمة على محاسبة كل من تسبب في تدمير البلاد وتعريض المواطنين للمخاطر، وكذا نهب الثروات وإفقار الشعب اليمني وجعله في حالة فاقة وحاجة شديدة.