فيما أكدت الفاو استعدادها لفتح مكتبها في العاصمة عدن..وزير الزراعة يلتقي ممثل منظمة الفاو في بلادنا

المدنية أون لاين_خاص

التقى المهندس / احمد الميسري وزير الزراعة والري ورئيس لجنة الإشراف على صرف مرتبات العسكريين والأمنيين بالمنطقة العسكرية الرابعة ظهر اليوم بالدكتور/ صلاح الحاج ( في اليمن.fao) ممثل منظمة الــ .

 

وخلال اللقاء جرى مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المتعلقة بنشاط ودعم منظمة الفاو لبلادنا وفي مقدمتها فتح مكتب للفاو في العاصمة المؤقتة عدن ومشروع الأمن الغذائي المقدم من المنظمة لليمن والذي تبلغ تكلفته ( ٣٦) مليون دولار وتنشيط مشروع القدرة على الصمود في الريف اليمني وتجهيز مختبرات الحجر البيطري والنباتي وتجهيز مركز الجراد ومكافحة الدودة الحلزونية وغيرها من المواضيع.

 

 وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد وزير الزراعة والري المهندس / احمد بن احمد الميسري أهمية الزيارة لممثل المنظمة الدولية الفاو للعاصمة المؤقتة عدن والذي يأتي في إطار الحرص على تعزيز مجالات التعاون بين اليمن والمنظمة الدولية للأغذية والزراعة الفاو بعد نقل العاصمة إلى مدينة عدن لفتح مكاتب المنظمات الدولية في مركز العاصمة عدن بناء على طلب القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس / عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة دولة الدكتور/ احمد عبيد بن دغر .

 

وأضاف بان اللقاء مع الدكتور / صلاح الحاج ممثل الفاو في اليمن كان مثمرا للغاية وابدأ استعداد المنظمة لفتح مكتب في عدن ودعم عددا من المشاريع منها مشروع معالجة اثأر إعصار تشابال وميج في حضرموت وشبوة وسقطرة والمشروع التنموي الزراعي الجديد الذي سيغطي عدد من المحافظات اليمنية وكذا خطة الفاو لعام ٢٠١٧م وأكد الوزير الميسري أن ذلك يأتي كنجاح لتوجه القيادة الشرعية للرئيس / عبدربه .في استعادة وتطبيع الأوضاع وإدارة البلاد من العاصمة عدن ..

 

من جانبه عبر ممثل المنظمة الدولية للأغذية والزراعة الفاو/ الدكتور/ صلاح الحاج حسن عن سعادته بزيارة العاصمة عدن ولقائه بسؤلي وزارة الزراعة .

 

مؤكدا حرص المنظمة على تنفيذ مشاريع الدعم التنموي الزراعي والغذائي في اليمن ومنها مشروع ب١٢ مليون دولار سيشمل خمس محافظات يمنية الأكثر احتياجا للدعم في القطاع الزراعي مشيرا ان المنظمة ملتزمة بتقديم الدعم لكل المحافظات اليمنية دون استثناء.

 

حضر اللقاء أمين عبدالله ناصر وكيل أول وزارة الزراعة ووكلاء الوزارة.

 

كتب/ عبدالسلام هائل

 تصوير / زكي اليوسفي