الفن الفيتوغرافي يعيد اكتشاف الحضارة اليمنية في عدن

في معرض الصور،الصورة خاصة بالمدنية.

عدن-مرزوق ياسين

أفتتح  عصر اليوم الأربعاء  بقاعة  مجمع عدن مول التجاري  بمديرية صيرة محافظة عدن  معرض الصور الفوتوغرافية  " عبق الحضارة  " الذي ينظمه نادي عدن للتصوير بدعم من الصندوق العربي للثقافة  والفنون " أفاق "  ويستمر حتى  17 أكتوبر .

 

و حوى  المعرض 100 صورة فوتوغرافية  التقطتها عدسات  67 مصورا  من مختلف محافظات الجمهورية  قدمت  صورا نابضة  بالحياة ,ومجسدة لعظمة الآثار اليمنية  و المكنونات الحضارية  في العمران اليمني  المتنوع  بخصائصه الفريدة الممتدة إلى  عمق التاريخ .

 

وأعرب عدد من الزوار بينهم مسئولين محليين وصحفيين وأكاديميين في أحاديث متفرقة "للمدنية" عن سعادتهم بالمعرض وتقديرهم للجهود التي بذلت في سبيل إخراجه بهذه الصورة  المعبرة  عن  أصالة الإنسان اليمني  وإبداعه  في العمران .. مؤكدين على  أهمية الصورة  في التعبير  وتقديم البلد بصورته الحضارية .

 

وقالوا :أن المعرض أعاد اكتشاف اليمن من جديد في قوالب فنية أبداية بعدسات أمهر المصورين من كافة مناطق ومدن اليمن  مطالبين بدعم مثل هذه النشاطات وتشجيع القائمين عليها.

يشار إلى أن معرض عبق الحضارة  هو المعرض الرابع  الذي ينظمه نادي عدن للتصوير  بعد تأسيسه العام الماضي  من قبل  عدد من المصورين المحترفين والهواة بمحافظة  عدن   .