وزير الخارجية يؤكّد تمسك الشرعية بالمبادرة الخليجية

المدنية/عكاظ:

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية عبدالملك المخلافي أن الحكومة اليمنية الشرعية حريصة وتسعى جاهدة لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني، وإيقاف آلة القتل والدمار والحصار التي أمعن الانقلابيون الحوثيون وقوات صالح في التعويل عليها.


وقال المخلافي في تصريح قبيل مغادرته القاهرة اليوم " إن الحكومة تسعى إلى استئناف العملية السياسية في أقرب وقت ممكن، وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة، وخاصة القرار 2216 لضمان عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع الوطن اليمني".


وأشار إلى أن عدم تنفيذ الانقلابيين لما تم الاتفاق عليه، من خلال مباحثات بيل السويسرية في ديسمبر الماضي، وعدم جديتهم في الإفراج عن المعتقلين، وفتح الممرات الآمنة أمام دخول المساعدات الإغاثية والتوصل إلى تسوية لإيقاف نزيف الدم، أسهم في استمرار مأساوية الأوضاع وتفاقمها، حتى بلغت حدا لا يمكن احتماله أو السكوت عليه.


وحمل المخلافي, الانقلابيين مسؤولية الأوضاع الإنسانية التي وصل إليها اليمن، ولممارساتهم اللاأخلاقية التي يقومون بها والمتمثلة في الانتهاكات الواسعة ضد المدنين في مختلف المحافظات، وفرض الحصار المطبق، ومنع وصول المساعدات الإغاثية والغذائية للسكان، معتبراً أن هذه الأفعال تعد من جرائم الحرب.