عدن: هدوء حذر في المنصورة وتعزيزات أمنية تصل المنطقة

تسود حالة من الهدوء الحذر، مديرية المنصورة بمحافظة عدن، عقب معارك مساء امس وفجر اليوم، بين قوات الأمن المدعومة من المقاومة ومجاميع مسلحة متمركزة في محيط المجلس المحلي بالمديرية، حيث يتوقع اندلاع المعارك مجدداً مساء اليوم.


وبحسب احصائية أولية فقد اسفرت الاشتباكات عن مقتل 14 من عناصر الجماعات المسلحة وإصابة آخرين، وسقوط عددا من الجرحى في صفوف قوات الأمن والمقاومة.


واندلعت المعارك بين القوات الامن المتمركزة في جولة كالتكس والمجاميع المسلحة التي تتخذ من محيط مبنى المجلس المحلي وسنترال المنصورة مواقع لها، حيث قصف الطيران عددا من الاليات التابعة لهذه المجاميع ودمرها بالكامل.


وقال شهود عيان ان ضربات الطيران فجر اليوم استهدفت مدرعة بالقرب من سنترال المنصورة، بالإضافة إلى عربة (طقم) ودراجة نارية للمسلحي بالقرب من جامع الرضا، ودمرتها بالكامل.


وسيطرت القوات الحكومية على جولة كالتكس ومحيطها، فيما عادت الحياة الى طبيعتها في شوارع المديرية منذ صباح اليوم وحتى لحظة كتابة الخبر.


ووصلت ظهر اليوم الأحد قوات أمنية إضافية وأخرى من فصائل المقاومة بجولة كالتكس لدعم قواتها المسيطرة على المنطقة.


وقال شاهد عيان بجولة كالتكس ان قوات أمنية وصلت من جهة البريقة وأخرى من ناحية خور مكسر وصلت إلى جولة كالتكس وان العشرات من افراد المقاومة وقوات الأمن والجيش انتشروا في المكان.


ويأتي تقدم هذه القوات وسط حديث لمصدر امني قال فيه ان قوات الأمن ستواصل تقدمها يوم الأحد في المنصورة وصولا إلى ساحة الشهداء وعدد من المناطق.