لجنة الطوارئ بوادي حضرموت والصحراء تتخذ جملة من الإجراءات الإحترازية لمواجهة أية آثار للمنخفض الجوي

المدنية أونلاين/

أقرت لجنة الطوارئ برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، اليوم، جملة من الإجراءات والتوجيهات بشأن تنسيق الجهود ووضع الترتيبات اللازمة لأخذ الاحتياطات الاحترازية لأي تطورات متوقعة بشأن المنخفض الجوي المتوقع أن تتأثر به مديريات الوادي والصحراء ويستمر حتى يوم السبت المقبل.

وأكد الوكيل العامري، ضرورة متابعة سير الحالة المناخي، وأخذ الحيطة والحذر، والتأكد من جاهزية المعدات والأدوات التابعة لعدد من المرافق، ووضعها تحت طلبات لجنة الطوارئ، وتوجيه مدراء عموم المديريات بتشكيل لجان طوارئ فرعية بالمديريات، داعياً إلى أن تتحمل كافة الأجهزة التنفيذية مسئوليتها المشتركة في هذا الظرف، ومضاعفة الجهود لمواجهة أية تطورات محتملة لهذا المنخفض.

وإستمعت لجنة الطوارئ من مدير عام مطار سيئون الدولي علي باكثير، إلى صورة موجزة لما تتضمنه النشرات الجوية الصادرة عن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، ومدى تأثر مديريات وادي حضرموت والصحراء بالمنخفض الجوي الذي يتوقع أن يستمر الى يوم السبت القادم.

كما أكدت لجنة الطوارئ، العمل بحسب المهام الملقاة على عاتق كل الجهات الحكومية والأهلية بحسب الإمكانيات المتوفرة لديهم، والاستفادة منها إذا اقتضت الحاجة لذلك، وشددت اللجنة على أهمية إزالة أية عوائق تتسبب في إنسدادات بالأودية الفرعية.