مليشيا الحوثي تمنع صلاة العيد بمساجد إب وتقيمها بساحات محددة على الطريقة الإيرانية

المدنية أونلاين/

منعت ميليشيات الحوثي الإرهابية إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في مساجد محافظة إب، وفرضت طقوسا طائفية لأداءها في ساحات خصصتها لذلك.

ونقل موقع "الصحوةنت" عن مصادر محلية، إن ميليشيات الحوثي، فرضت طريقة جديدة لصلاة العيد بخلاف المعتقدات التي يؤديها أبناء محافظة إب، حيث قام إمام مصلى العيد بمنطقة أبلان بمدينة إب والمعين من قبل الميليشيات بأداء تكبيرات صلاة العيد على الطريقة الشيعية.

وأوضحت المصادر أن الحادثة أثارت استياء الأهالي الذين غادروا المصلى عقب صعود الخطيب الحوثي ليبقى أعداد قليلة جدا في المصلى، في الوقت الذي كانت الخطبة هي الأخرى بطريقة طائفية وكانت خطبة واحدة بدلا عن خطبتين تقام عقب صلاة العيد.

وأشارت المصادر إلى منع ميليشيات الحوثي خطيب مصلى العيد في الأستاد الرياضي بمدينة إب الشيخ محمد المهدي من أداء خطبة العيد، حيث كان خطيبا للعيد في ذات المصلى من كل عام، وفرضت مشرفها بالمحافظة القيادي عبدالفتاح غلاب، لأداء خطبة العيد بدلا عنه.

وتأتي هذه الحادثة بالتزامن مع منع ميليشيات الحوثي، صلاة العيد في مساجد إب الكبيرة، ومصليات أخرى، لإجبار المواطنين على الصلاة في مصليات محدودة فيها خطباء وأئمة من ميليشيات الحوثي، بهدف إستغلال الصلاة والخطبة لنشر أفكار الميليشيات الطائفية بالقوة.