إصابة 6 مدنيين بانفجار لغم حوثي شرقي مدينة المخا الساحلية

المدنية أونلاين/خاص:

أصيب ستة مدنيين، مساء الجمعة، إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، المدعوم من إيران، شرقي مدينة المخا في محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).

وبحسب "المرصد اليمني للألغام"، فإن 6 مدنيين أصيبوا بجروح مختلفة أحدهم بحالة خطيرة، نتيجة انفجار ‎لغم للحوثيين بمركبة مدنية (حافلة) في طريق فرعي قرب مزرعة لإنتاج البصل بمنطقة "الرمة" مديرية المخا الساحلية.

إلى ذلك، ذكرت مصادر محلية أن اللغم انفجر في مركبة نوع "باص" لمواطن يُدعى (محمد محمد الدخين) في وادي "الرمة" التابع لعزلة "الزهاري" شرق منطقة "يختل" بمديرية المخا.

كما ذكرت المصادر، بأنه تم نُقل جميع المصابين إلى مستشفى "2 ديسمبر" لتلقي العلاج. ذاكره أنه سبق واستشهد عدد من المزارعين بحوادث مماثلة في ذات المنطقة التي زرع فيها تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية آلاف الألغام قبل دحرها منها.

وباتت حوادث انفجار الألغام وخطف أرواح وأعضاء المدنيين في اليمن، شبه يومية، لا تمر يوم حتى تسمع أن هناك قتلى ومصابين بألغام تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وعمدت الجماعة الإرهابية، المدعومة إيرانياً، خلال السنوات الماضية على التفنن في تشكيل الألغام والعبوات الناسفة وتمويهها، لجعلها غير مرئية، وذلك حتى تحصد أرواح آلاف الضحايا في أوساط المدنيين.

وشهد اليمن أكبر عملية زرع للألغام في الأرض منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وفق تقارير حقوقية. وتشير التقارير إلى أن جماعة الحوثي الإرهابية زرعت أكثر من مليوني لغم، أدت إلى مقتل وإصابة ما يزيد عن 20 ألف مدني.