نعمان: مسيرة الحوثي في رداع إصرار على تعظيم الجريمة

المدنية أونلاين/خاص:

قال الدبلوماسي اليمني ياسين سعيد نعمان، أن التحشيد الذي قام به الحوثي في رداع في صورة مسيرة "جماهيرية" منذ يومين، لا يمكن النظر إليه إلا بأنه إصرار على تعظيم الجريمة كسلوك في فكر الجماعة.

وأضاف سفير بلادنا في لندن، في منشور على صفحته بـ"فيسبوك"، أن الحوثي «جاء بأنصاره ومليشياته من مختلف انحاء المناطق، التي يسيطر عليها، إلى رداع ليذيقها مجدداً بأس القوة الغاشمة التي لا تتوقف بجرائمها عند حد، وليوجه رسالة تحذير لكل من "تطاول" وأدان أو ندد بجريمته البشعة في رداع الأسبوع الماضي».

وأشار نعمان، إلى أن الحوثي «قام باستدعاء نموذج التعاطي مع رفض الناس للإرهاب من التجربة التاريخية لنظام الأئمة، مع تعديل بسيط في الشعارات والمظهر العام لاستعراض القوة فقط، أما الفكرة فجوهرها واحد وهو الاحتشاد للتهديد، والتلويح بالقوة، وذلك في المكان الذي يصبح فيه التململ الاجتماعي مقلقاً لها».

وأتم السفير نعمان، منشوره بالقول؛ «هذه هي الجماعة في سلوكها وفكرها ونظرتها للشعب اليمني، فبئس المجرَّب الذي لا يقبل به الا عقل مخرَّب».

وشهدت مدينة رداع في محافظة البيضاء في 19 مارس 2024م، تفجير تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية عدد من المنازل على رؤوس ساكنيها في حارة الحفرة، ما أدى إلى سقوط العشرات بين قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، بينهم أسرة مكونة من 9 أفراد لقيت حتفها بالكامل.

وكانت هذه الجريمة المروعة، قوبلت بتنديد محلي ودولي واسع، في حين اعترف تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية بارتكابه للجريمة وألقى بالمسؤولية على بعض أفراده، في محاولة لتبرئة قياداته الذين أشرفوا على تنفيذ المجزرة.