قيادي حوثي يسطو على مقبرة بإب بعد يوم من اعتدائه على باحة مسجد

المدنية أونلاين/إب:

سطا قيادي في ميليشيات الحوثي الإرهابية، على مقبرة في محافظة إب، في ظل اعتداءات وأعمال سطو تتعرض لها مقابر الموتى في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرة الميليشيات.

ونقل موقع "الصحوةنت" عن مصادر محلية، قولها، إن القيادي الحوثي المدعو "إبراهيم الشامي" استعان بمسلحين وشرع باستحداثات في المقبرة، وشوهد رفات للموتى أثناء الاعتداء على المقبرة، في مشهد أثار غضب المواطنين واستيائهم من انتهاك حرمة الموتى ومقابر المسلمين.

ونشر ناشطون مقطع فيديو يوثق عملية الاعتداء والسطو وعملية الاستحداثات وإخراج عظام ورفات الموتى.

وتأتي هذه الحادثة بعد يوم من اعتداء القيادي ذاته على باحة ومسجد عمر بن عبدالعزيز بمدينة إب، بهدف توسعة شقتين يسكن فيهما بعد نهبهما بقوة السلاح.

وقبل أيام قليلة اعتدى نافذون في ميليشيات الحوثي الإرهابية على مقبرة في منطقة "سوق السبت" بمفرق حبيش التابعة لمديرية المخادر شمال إب.

في السياق، يواصل القيادي الحوثي المدعو "أبو إبراهيم المساوى" عملية السطو على أجزاء واسعة من مقبرة في منطقة "جوبلة" على امتداد شارع الثلاثين غرب مدينة إب، بقوة السلاح، حيث قام بتأجيرها لقيادي آخر والذي أنشأ مشروع في المقبرة "مناشير أحجار"، وسط رفض مجتمعي واسع.

ومنذ سيطرة ميليشيات الحوثي على محافظة إب، في منتصف أكتوبر 2014م، تعرضت مقابر عديدة في مختلف مديريات المحافظة، لسلسلة من الاعتداءات وأعمال النهب والسطو من قبل قيادات في الميليشيات وعصابات حوثية متخصصة بنهب الأراضي بالمحافظة.