الوداد يسقط حزمة أرقام تاريخية في جنوب إفريقيا

المدنية أونلاين/كووورة:

حقق الوداد المغربي مجموعة مكاسب من تأهله إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، عبر بوابة صن داونز الجنوب إفريقي.

وتعادل الوداد (2-2) مع مضيفه صن داونز، مساء السبت، ليتأهل إلى نهائي دوري الأبطال مستفيدا من تعادله ذهابا بدون أهداف في المغرب.

وأصبح الوداد أول ناد مغربي يبلغ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة، حيث حقق اللقب من قبل 3 مرات، وهو نفس عدد ألقاب غريمه التقليدي الرجاء.

وبإمكان الوداد فض الشراكة مع الرجاء قاريا، ليصبح ملك المسابقة قاريا بين الأندية المغربية، وذلك حال فوزه على الأهلي المصري في المباراة النهائية.

كما أصبح الوداد أول ناد مغربي يصل للنهائي مرتين على التوالي، بل وسيخوض للمرة الثانية تواليا إياب النهائي علي ملعبه محمد الخامس الذي توج فيه أمام الأهلي المصري بلقب النسخة السابقة.

وهذه هي المرة الأولى التي يتمكن خلالها الوداد من تسجل هدفين في ملاعب جنوب إفريقيا وتحديدا أمام صن داونز، بعدما خاض على هذه الأراضي في السابق 7 مباريات، لم يسجل فيها أي انتصار، وسجل فيها جميعا هدفين فقط.

وأصبح الوداد أول ناد يفرمل صن داونز هذه النسخة على ملعبه ويمنعه من الانتصار، بعدما دهس عملاق جنوب إفريقيا كل خصومه على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" الصعب.

ورفع الوداد عدد مبارياته بدوري الأبطال لـ152 مباراة قابلة للزيادة، ليصبح أكثر من خاض هذا العدد من المباريات بين أندية المغرب وقد تخطى غريمه الرجاء الذي لعب 149 مباراة فقط.