الأهلي يكرر تفوقه على الترجي ويصعد لنهائي إفريقيا

المدنية أونلاين/كووورة:

حسم الأهلي المصري تأهله إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا، بفوزه أمام ضيفه الترجي التونسي بنتيجة 1-0 مساء الجمعة على استاد القاهرة، في إياب نصف النهائي.

سجل حسين الشحات هدف الأهلي في الدقيقة 22، ليكرر الفريق المصري تفوقه بعدما حسم لقاء الذهاب في تونس (3-0).

وينتظر الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، الفائز من مواجهة الوداد المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في نصف النهائي الآخر.

المباراة في مجملها جاءت هادئة ومتوسطة المستوى، حاول الترجي هز الشباك في البداية، لكن خبرات الأهلي صنعت الفارق.

بدأت الضيوف بضغط وعرضية، أبعدها المدافع محمد عبد المنعم، قب أن ترد العارضة تسديدة كهربا مهاجم الأهلي (المتسلل).

وأرسل الترجي كرة عرضية أبعدها محمد هاني، كما حاول البدري اختراق الجبهة اليسرى للأهلي، لكن عبد المنعم أنقذ الموقف.

وسجل حسين الشحات هدف تقدم الأهلي في الدقيقة 22، مستغلا تمريرة بينية رائعة من جانب بيرسي تاو.

حاول الترجي الرد سريعا بتسديدة بن حمودة التي مرت بجوار القائم، قبل أن يصوب حسين الشحات فوق العارضة.

انطلق البدري وحاول الاختراق، لكن دفاع الأهلي تصدى للهجمة، التي انتهت بتسديدة من بن حمودة، قبل أن ينتهي الشوط الأول (1-0).

الشوط الثاني بدأ بمحاولات أهلاوية لتعزيز التقدم، لكن بلا خطورة، ونشط البدري والعرفاوي في هجوم الترجي، وأبعد الدفاع الأحمر عرضية تونسية، ثم محاولة أخرى برأسية علت العارضة.

واستحوذ الأهلي على الكرة بفاصل من التمريرات المتبادلة، وأرسل من محمد هاني عرضية لم يستغلها حمدي فتحي، قبل أن يشارك معتز زدام في تشكيلة الترجي على حساب أنيس البدري، بعد مرور 62 دقيقة.

أمسك علي لطفي برأسية من الترجي، قبل أن يضيع كهربا انفرادا بالمرمى، لتعود الكرة إلى الشحات الذي سدد كرة أبعدها توجاي قبل خط المرمى.

وأضاع الترجي فرصة قريبة، من كرة عرضية سددها زدام فوق العارضة.

وأجرى الأهلي 3 تبديلات دفعة واحدة بمشاركة أحمد عبد القادر وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة على حساب الشحات وحمدي فتحي وتاو.

وأشرك الترجي اللاعب فاروق ميموني ثم صابر بوغرين، بدلا من رشاد العرفاوي وغيث الوهابي، فيما دفع الأهلي بالثنائي عمرو السولية وخالد عبد الفتاح على حساب معلول ومروان عطية.

وأطلق ياسر إبراهيم تصويبة قوية علت العارضة، ثم فاصل من التمريرات انتهت بفرصة ضائعة من أحمد عبد القادر، قبل أن يسدد كهربا في يد الدبشي، ثم تصويبة أخرى علت العارضة مع نهاية اللقاء بفوز الأهلي (1-0).