بحضور محافظ عدن.. الهلال الأحمر الإماراتي يدشن توزيع الحقيبة المدرسية لطالبات ثانوية باكثير عدن

المدنية/عدن/خاص/فواز الحنشي:

دشن الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم توزيع الحقيبة المدرسية لطالبات ثانوية باكثير بمديرية صيرة.

 

وفي الحفل الذي حضره محافظ عدن اللواء جعفر محمد سعد وممثلي جمعية الهلال الأحمر الإماراتي بعدن، تم توزيع 800 حقيبة مدرسية لكل الطالبات.

 

وافتتح المحافظ قسم مختبر الحاسوب الذي تم تجهيزه ب 20 جهاز كمبيوتر بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي.

 

وأشاد المحافظ بدعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية عسكريا حين كانت أجزاء من مدينة عدن تقع تحت سيطرة مليشيات الحوثي وصالح، وأيضا تواجدهم بعد تحرير عدن مباشرة حيث قامو بإغاثة جميع الأسر في عدن ووصل خيرهم إلى كل بيت.

 

وأضاف جعفر مخاطبا الطالبات : أن ما تقدمه الإمارات لعدن في هذه المرحلة سيبقى محفورا في أذهاننا جميعا ولن نستطيع إلا أن نقول شكراً إمارات الخير. وحث جعفر جميع الطالبات على المحافظة على التعليم فبالعلم تبنى الأوطان.

وقال نأمل أن نرى مدينة عدن تضاهي المدن العربية بتطورها وتنميتها.

 

مديرة الثانوية تحدثت بدورها عن دور الهلال الأحمر الإماراتي في إعادة تأهيل مدارس محافظة عدن وتجهيزها بكل ما تحتاجه، قائلا بعد أن كانت هذه المدارس ثكنات عسكرية لمليشيات الحوثي وصالح هاهي اليوم اكتست حلتها الجديدة وعادت اليها الحياة من جديد ويعود الفضل في هذا بعد الله سبحانة وتعالى للاشقاء في دولة الإمارات.

 

وأضافت مشروع الحقيبة المدرسية يتم اليوم بدعم من الإمارات.. وأمضت قائلة عدد الطالبات في الثانوية 800 طالبة وتم دعمنا ب 1000 حقيبة، فهذا يؤكد أن إمارات الخير اسم على مسمى فهي دائما تعطينا أكثر من حاجتنا. تخلل الحفل انشودة لبعض الطالبات ومسرحية عبرت عن كل من فقدوا أقاربهم خلال الحرب.