محافظ عدن يلتقي قيادة المقاومة ويتفقد سير العمل بستشفى الجمهورية وعبود

المدنية/عدن/خاص/عبدالسلام هائل/ت/زكي اليوسفي:

ترأس محافظ محافظة عدن اللواء / جعفر محمد سعد اليوم إجتماعا موسعا لقيادات المقاومة الجنوبية في محافظة عدن بحضور /نائف البكري وزير الشباب والرياضة رئيس مجلس المقاومة.

كرس الإجتماع لمناقشة مجمل الأوضاع التي تعيشها المحافظة وفي المقدمة الأوضاع الأمنية والدور المحوري الذي يقوم به أفراد المقاومة في حفظ الأمن والإستقرار والدور الذي يجب أن تضطلع به قيادة السلطة المحلية لضم واستيعاب أفراد المقاومة بحسب التوجيهات الرئاسية سيما رعاية أسر الشهداء واستكمال عملية صرف مساكن لهم ومعالجة الجرحى والعمل على حل مشكلة صرف رواتب لهم.

 

وقد إستمع المحافظ إلى مصفوفة من المقترحات  من قبل أعضاء قيادات المقاومة تتمثل بالإصلاحات اللازمة والمتعلقة بمعالجة وإنتشال الوضع العام بمحافظة عدن على إثر الركود والخراب والتدمير الذي تعرضت له المدينة جراء الحرب الظالمة التي شنتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح وفي جميع المجالات خصوصا ترتيب الأوضاع الأمنية وتفعيل نشاط المؤسسات والأوردة المالية وتوفير الخدمات الضرورية كالصحة والمياه والصرف الصحي والكهرباء والتعليم وتعزيز عملية الإنضباط الوظيفي وتطوير العمل الإداري وسرعة إعادة إعمار المنازل المتضررة وتشغيل المستشفيات العامة والحكومية ومحاسبة المقصرين والمخلين في أعمالهم.

 

وخرج الإجتماع بالإتفاق على تشكيل لجان أمنية من أفراد المقاومة ومن ذوي الخبرات والتخصصات لتولي مهام الإشراف على حماية المرافق والمؤسسات الخدمية في كل المديريات وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية والأقسام الشرطوية.. بالإضافة إلى تشكيل لجنة مراقبة تعنى بمتابعة نشاط المؤسسات والمرافق الحكومية ومدى إلتزامها بالنظام والقانون.

 

وكان محافظ المحافظة اللواء / جعفر محمد سعد قد أكد في كلمته بأنه سيعمل بالتعاون مع المقاومة على تنفيذ المقترحات وإصدار جملة من القرارت التي تهدف إلى تحسين الأوضاع ووفق النظام والقانون ووفق صلاحيته القانونية كمحافظ لمحافظة عدن.

 

وكان محافظ عدن قد تفقد سير العمل في كل من مستشفى الجمهورية العام ومستشفى عبود بمديرية خور مكسر واطلع على سير العمل في المستشفيين وأشاد بأعمال التأهيل لمستشفى الجمهورية والممولة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.. وفي الوقت نفسه انتقد بشدة سوء الأداء الإداري لهيئة مستشفى الجمهورية.

وتوعد المحافظ بتغيير المقصرين في أعمالهم وأعطاهم مهلة ليوم واحد مالم سيتم إصدار قرارات بتعينات جديدة لتسيير العمل في المستشفى.

 

وكان المحافظ قد طاف بأقسام المستشفى والوحدات العاملة ومنها قسم العمليات ووحدات غسيل الفشل الكلوي الذي وجه بتوفير مادة الديزل للمولدات العاملة فيه وحفاظا على إستمرار التيار الكهربائي في المستشفى.

 

من جهة أخرى قام المحافظ جعفر محمد سعد ظهر اليوم بوضع إكليل من الزهور على ضريح شهداء المقاومة في حرم كلية الطب بجامعة عدن تقديرا وعرفانا بدورهم وتضحياتهم الكبيرة في الدفاع عن مدينة عدن.