القوات الشرعية تتقدم بتعز وتحاصر المتمردين

المدنية/سكاي نيوز:

حققت المقاومة الشعبية والقوات الشرعية اليمنية، المدعومة من التحالف العربي، تقدما ملحوظا في مواجهة المتمردين بمحافظة تعز، حيث تمكنت، السبت، من حصار معسكر قوات الأمن الخاصة في مركز المحافظة.

 

وحاصرت القوات الموالية للشرعية المعسكر الواقع  إلى الشمال من القصر الجمهوري في مدينة تعز، والذي تتمركز فيه ميليشيات الحوثي وصالح بعد أن كانت قد سيطرت على حارة الفتح الملاصقة للسور الغربي للموقع.

 

وتحدثت مصادر عسكرية لـقناة "سكاي نيوز عربية" عن اندلاع "مواجهات عنيفة تخللها قصف مكثف بالأسلحة الثقيلة" في منطقة ثعبات والجحملية والصفا ومحيط القصر الجمهوري في مدينة تعز. 

 

وأسفرت الاشتباكات بين ميلشيات الحوثي وصالح من جهة، والمقاومة الشعبية من جهة أخرى في مناطق متفرقة من المدينة، وهي مركز محافظة تعز، عن سقوط قتلى وجرحى.

 

وشن الحوثيون وأتباع صالح هجوما على منطقة الأربعين شمالي شرقي المدينة، في حين قصف طيران التحالف تجمعا للميلشيات في مصنع للثلج في مدينة المخا الساحلية بمحافظة نعز أيضا.

 

وبالتزامن مع احتدام المعارك بتعز، سقط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المتمردين في قصف جديد لقوات التحالف، الذي تقوده السعودية، استهدف مواقعهم في محافظات البيضاء وإب وشبوة.

 

وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع المتمردين في وادي الحلق بمحافظة البيضاء (وسط اليمن)، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف ميلشيات الحوثي وصالح.

 

كما استهدفت إحدى غارات التحالف مدخل بمديرية الرضمة في محافظة إب (جنوبي العاصمة صنعاء)، مما أدى إلى مقتل 6 من ميلشيات الحوثي و صالح وإصابة آخرين.

 

وأسفرت سلسلة غارات لمقاتلات التحالف على مواقع المسلحين في بلدة بيحان بمحافظة شبوة، عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وقوات صالح.