لقاء موسع لمسئولي السلطة المحلية والإدارة الإماراتية المتواجدة في عدن "تفاصيل"

المدنية/عدن الغد/عدن:

عقد صباح يوم الخميس اجتماع موسع ضم قيادات عسكرية وامنية وأخرى من السلطة المحلية بمدينة عدن مع عدد من المسئولين الاماراتيين بينهم القائم باعمال الادارة د. مبارك الجابري.. وكرس اللقاء لمناقشة عدد من أخر التطورات التي تهم مدينة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

 

واستمر اللقاء بحسب مصادر شاركت فيه أكثر من ساعتين وتطرق إلى كافة القضايا الأمنية والعسكرية والخدمية التي تهم مدينة عدن والمحافظات المجاورة.

 

واستهل اللقاء بكلمة مطولة ألقاها القائم باعمال الادارة الإماراتية في عدن د. مبارك الجابري الذي أكد في كلمته على ان الادارة الإماراتية بكافة طواقمها في عدن بهدف مساعدة الناس وتقديم يد العون لهم.

 

وقال "الجابري" :" نحن تركنا وطننا وانتقلنا إلى وطننا الثاني مدينة عدن وعملنا طوال أشهر لأجل خدمة الناس ومساعدتهم وسعينا خلال الفترة الماضية لأجل تقديم مابيدنا لمساعدة الناس.

 

وأكد الجابري انه ومهما كان حجم المساعدات التي تقدمها الإمارات إلا أنها بحاجة إلى مساعدة المسئولين الحكوميين في عدن وكافة القطاعات الأخرى.

 

ودعا الجابري كافة المسئولين الحكوميين في عدن إلى مد يد العون لكافة القطاعات الأخرى لما فيه مصلحة الحياة العامة والناس في عدن.

 

وناقش الحاضرون في الاجتماع بداية ملف دمج المقاومة الجنوبية بالجيش الوطني حيث تمت مناقشة عدد من المقترحات بينها تشكيل لجنة عسكرية تمثل كل مديرية بعدن تتولى اختيار المجندين الذين سيتم الدفع بها إلى مسكرات التدريب وتم التوافق على هذا المقترح.

 

وناقش الحاضرون عدد من القضايا بينها انقطاعات التيار الكهربائي بعدن وانقطاعات المياه والصرف الصحي وكافة المشاكل الأخرى المتصلة بالادارات الحكومية.

 

وقال مسئول حكومي حضر الاجتماع لعدن الغد انه كان "ايجابي" جدا وخرج المشاركون فيه بالتوافق على كافة القضايا التي تمت مناقشتها.

 

واتفق المشاركون على البدء الفعلي منذ الاسبوع القادم بخصوص كافة القضايا العالقة.. وأكد الجانب الإماراتي من جانبه دعمه اللامحدود لكافة الجهود الحكومية.

 

وعقد اللقاء بحضور ومشاركة أكثر من 20 مدير إدارة حكومية بعدن كان ابرزهم قائد المنطقة العسكرية الرابعة في عدن اللواء احمد سيف اليافعي ومدير الأمن العميد محمد مساعد ومدير موانئ خليج عدن محمد امزربه ومدير مكتب الاشغال العامة ومدير صندوق النظافة ووكيل المحافظة احمد سالمين ومدير الكهرباء مجيب الشعبي ومدير المياه نجيب محمد احمد ومدير البنك المركزي ومدير البريد ومدير شركة النفط الأستاذ عبدالسلام صالح حميد.