هاتريك هالاند يقود مانشستر سيتي لاجتياح بيرنلي

المدنية أونلاين/كووورة:

شق مانشستر سيتي طريقه إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، بفوزه على ضيفه بيرنلي بنتيجة (6-0) مساء السبت في الدور ربع النهائي من المسابقة.

وسجل سداسية مانشستر سيتي، النرويجي إيرلينج هالاند "هاتريك" بالدقائق (32 و35 و59) وجوليان ألفاريز "ثنائية" (62 و73) وكول بالمر (68).

أول ربع ساعة مرت بهدوء، ثم سنحت فرصة خطيرة لبيرنلي عندما تلقى تيلا تمريرة من زاروري، ليطلق تسديدة تصدى لها ستيفان أورتيجا.

واستمرت خطورة بيرنلي عندما مرر كولن إلى زاروري الذي وجه كرة عرضية حاول العراقي الأصل الدخيل متابعتها برأسه دون أن ينجح.

وتمكن مانشستر سيتي من افتتاح التسجيل عندما مرر ألفاريز كرة بينية إلى هالاند، الذي راوغ الحارس قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي.

وسجل هالاند هدفه الثاني عندما تخلص فودين من روبرتس في الجهة اليسرى، قبل أن يمرر كرة عرضية، تابعها المهاجم النرويجي في الشباك.



وحاول بيرنلي تقليص النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، حين تصدى أورتيجا لتسديدة من ماتيسن إثر تمريرة من زاروري في الوقت بدل الضائع.

واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح للسيتي نفذها دي بروين فوق المرمى، ثم تألق الحارس بيكوك فاريل في التصدي لمحاولة رياض محرز.

وعاد حارس بيرنلي لينقذ مرماه عندما تصدى لمحاولة هالاند، لكن المهاجم النرويجي أكمل ثلاثيته عندما تابع كرة فودين المرتدة من القائم داخل الشباك.

ولم يتوقف هجوم السيتي حيث مرر محرز إلى دي بروين، الذي بدوره مررها من الناحية اليمنى أمام المرمى إلى ألفاريز الذي وضعها في الشباك.

وترك البديل كول بالمر بصمته حين سجل الهدف الخامس، عندما ارتدت تسديدة فودين من الحارس، ليتابعها اللاعب الشاب بسهولة داخل المرمى.

وأحرز الأرجنتيني جوليان ألفاريز هدفه الثاني في اللقاء، عندما تلقى تمريرة نموذجية من دي بروين، ليتخلص من المدافع قبل أن يسدد في الشباك.

وأهدر ألفاريز فرصة تسجيل الهاتريك عندما استغل تردد الحارس بيكوك فاريل، ثم سدد البديل أشلي بارنز الكرة بعيدا لينتهي اللقاء بفوز السيتي (6-0).