مدير تربية لحج يفتتح المعرض الأول لمنهج وبرامج ذوي الإحتياجات الخاصة

المدنية أونلاين/خاص:

افتتح الأستاذ فهمي بجاش هواش مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج بمعية الأخ فارض البان رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمديرية الحوطة والأستاذ عبدالله محمد سعد مدير ادارة التربية والتعليم بمديرية الحوطة، صباح اليوم، المعرض الأول لمنهج وبرامج ومقاييس ذوي الإحتياجات الخاصة الذي نظمته مدرسة التربية الشاملة بالحوطة. 

وفور قص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض تجوّل بجاش ومرافقوه في قاعات المعرض الذي اشتمل أقسام التخاطب وصعوبات التعلم النمائية والأكاديمي والتوحد والداون.

وأبرز المعرض التطور الذي وصلت إليه مدرسة ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال، التحديث المستمر لبرامجها ومناهجها ومتابعة كل جديد في مجال التعليم والتأهيل، والتي من خلالها يتم قياس نسبة ذكاء الطفل وتحديد نوع الإحتياجات وشدة الإعاقة وكذا تحديد نوع البرامج والأنشطة الممكن تطبيقها لتأهيله وتعليمه ليكون قادر على الإنخراط في المدرسة والإندماج في المجتمع.

وعبّر مدير تربية لحج ومرافقوه اعجابهم بما احتواه المعرض من منهج وطرق ووسائل تستخدم في تعليم وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة واكسابهم مهارات تمكنهم من تخطي اعاقتهم، مشيداً بالتطور النوعي لمعلمات ومدربات مدرسة ذوي الإحتياجات الخاصه وبقدراتهم التعليمية والتدريبية التي انعكست ايجابا في سلوكيات ذوي الإحتياجات الخاصه، واستعداده لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات التي تعترض سير العملية التعليمية بالمدرسة.

من ناحيته عبر رئيس انتقالي الحوطة فارض البان عن سعادته لما شاهده من معروضات أبرزت الجهود التي يبذلها الكادر التعليمي وكفاءة الإدارة المدرسية، مؤكداً على استمرار دعم انتقالي الحوطة للمدرسة في شتى المجالات.

فيما أشارت مديرة المدرسة الأستاذة نسرين الحبيشي بأن المعرض أُقيم بدعم من المجلس الإنتقالي لمديرية الحوطة بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وإدارة التربية والتعليم بالمديرية ويشتمل الأدوات والمقاييس والبرامج المعتمدة في تعليم وتأهيل ذوي الإحتياجات الخاصة والهدف منه إبراز جهود المعلمين من مجهودات وماوصلوا إليه من استخدام من أدوات وبرامج تعليمية وتدريبية يقدمون من خلالها خدمات تعليمية نوعية لذوي الإحتياجات الخاصه بمختلف فئاتهم. 

شارك في افتتاح المعرض الأستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومحمد صالح مسعود مدير مكتب الثقافة بالمحافظة والأستاذ أدهم الغزالي رئيس دائرة الشباب والطلاب بانتقالي لحج والأستاذ وليد الهاروني مدير إدارة التربية الشاملة والأستاذ عوض حويدر مدير إدارة الخارطة المدرسية وعدد من مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بمكتب التربية بالمحافظة والمديرية.