اثناء استقباله وفد رفيع من الهلال الاماراتي.. مدير كهرباء عدن: نتطلع من القيادة السياسية بدولة الإمارات لإنشاء محطة استراتيجية للحد من معانات ابناء المدينة

المدنية/عدن/خاص:

استقبل صباح الاربعاء مدير عام مؤسسة الكهرباء بمدينة عدن الاستاذ مجيب الشعبي وعدد من قيادات المؤسسة وفدا رفيع المستوى من هيئة الهلال الاحمر الإماراتي في محطة ملعب 22 مايو التي تكفل الهلال الإماراتي بشرائها لصالح كهرباء عدن وبقدرة انتاجية 64 ميجا وات ووصلت منها 27 ميجا وتعمل حاليا بكامل طاقتها الانتاجية على ان تصل باقي المحطة وهي 37 ميجا وات في غصون شهر سبتمبر الحالي على دفعتين.

 

وقد تفقد الوفد الإماراتي الذي يرأسه المهندس عبدالله الظاهري سير العمل في محطة كهرباء ملعب 22 مايو بمدينة عدن.. وكان وفد اماراتي رفيع من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وصل يوم امس الاول من دولة الامارات العربية الشقيقة للإطلاع على احتياجات المدينة.

 

واستمعت بعثة الهلال الاماراتي لشرحا مفصل من قبل مدير عام كهرباء عدن الاستاذ مجيب الشعبي والذي اشاد بالدعم السخي الذي تولية القيادة السياسية في دولة الامارات العربية ممثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان رئيس هيئة الهلال الاحمر الاماراتي.

 

وقال مدير عام الكهرباء بعدن ان ما تقوم به دولة الامارات العربية من اعمال اغاثية وإنسانية ليس بغريب فقيادة الامارات ومؤسسوها منذ عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان زايد الخير لهم بصمات واضحة في الاعمال الخيرية والإنسانية في شتى اسقاع الارض.

 

وسرد الشعبي ماتعانية مدينة عدن من انقطاع الكهرباء ومعانات ابناء المدينة جراء هذه الانقطاعات عقب تدمير شبه كلي للمنظومة بفعل الحرب التي دارت في عدن.

 

وقال ان الاضرار التي لحقت بقطاع الكهرباء في مدينة عدن كبيرة جدا وان إمكانيتنا في مؤسسة الكهرباء بعدن ضعيفة وشحيحة ونأمل من الاخوة في الحكومة الاماراتية وفي هيئة الهلال الاحمر ان يوفروا لنا المواد اللازمة والتي تقدمنا بها اليهم في أسرع وقت حتى نتمكن من إعادة التيار الكهربائي لكافة احياء المديريات المحررة وعلينا ضغوطات واسعة لإعادة التيار في الوقت الذي نفتقد فيه لهذه المواد والمعدات وأدوات العمل.

 

وأضاف الشعبي اننا في كهرباء نتطلع الى القيادة السياسية لدولة الامارات العربية الشقيقة ممثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي وكذلك صاحب السمو الشيخ حمدان بن زائد ال نهيان رئيس هيئة الهلال الاحمر باعتماد محطة كهرباء استراتيجية لمدينة عدن تلبي احتياجات السكان وتحد من الانقطاعات بفعل العجز التوليدي لطاقة بالإضافة لكون محطات عدن اصبحت متهالكة وبحاجة الى الصيانة خصوصا مع دنو موعد كل صيف وكون عدن مدينة ساحلية فدرجة الحرارة تصل فيها الى 39 درجة.

 

وشكر مدير كهرباء عدن كافة الجهود المبذولة في مدينة عدن من قبل دولة الامارات العربية وهئية الهلال الاحمر الاماراتي سوء في مجال الكهرباء او ايا من المجالات.

 

وكان في استقبال وفد الهلال الاماراتي صباح الاربعاء بمحطة ملعب 22مايو كلا من مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي ومدير عام النقل ومحطات التحويل محمد بن محمد مقبل ومدير عام الشئون المالية سالم الوليدي ومدير المتابعة نصر مكرد ومدير العلاقات والإعلام الصحفي ماهر الشعبي وعدد من المختصين والفنيين بكهرباء عدن.