الشؤون الإجتماعية واليونيسف توقعان على الخطة الوطنية للحماية الإجتماعية

المدنية أونلاين/خاص:

وُقع صباح اليوم بالعاصمة عدن على الخطة الوطنية للحماية الإجتماعية بين وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف ضمن علاقات الشراكة بين الجانبين بهدف حصول المزيد من الأطفال في اليمن وأُسرهم على الحماية الإجتماعية الكافية.

وجرى التوقيع خلال زيارة وفد اليونيسف للوزارة برئاسة السيد بيتر هوكينز الممثل المقيم لليونيسف في اليمن.

حيث أكد القائم بأعمال وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل لقطاع الرعاية الأستاذ صالح محمود أبو سهيل الذي وقع على الخطة عن الوزارة على أهمية الخطة الوطنية للحماية الإجتماعية لخدمة الأطفال وأُسرهم الذين يعيشون في فقر مادي وفقر متعدد الأبعاد لتقديم الخدمة الإجتماعية الكافية بما في ذلك الخدمة خلال الأزمات الإنسانية.

ورحب أبو سهيل بزيارة وفد المنظمة ناقلاً تحيات معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري للسيد بيتر هوكينز ومرافقيه، مشيداً بعلاقات التنسيق والشراكة مع اليونيسف التي قال أنها عميقة واسترتيجية.

من جانبه أشار الممثل المقيم للمنظمة الذي وقع على الخطة من جهة اليونيسف إلى أهمية الخطة في رسم السياسات لتعزيز قدرات السلطات وشركاءها للحد من فقر الأطفال وضمان إنفاذ حقوق الطفل وتحقيق حماية إجتماعية متكاملة.

كما تم خلال اللقاء مناقشة برامج حماية الطفل وبرامج الحماية الإجتماعية المزمع تنفيذها خلال العام الجاري 2023.

شارك في اللقاء من الوزارة المستشار ياسين عبد الودود والدكتورة رضية باصمد مدير عام التخطيط والأستاذ إيهاب بابريش مدير عام الدفاع الإجتماعي، ومن اليونيسف السيد شفيق الرحمن مدير مكتب اليونيسف بعدن، والأستاذ علي قاسم إخصائي الإتصال الخارجي باليونيسف والأستاذ نائل الشيخ ضابط الحماية الإجتماعية بالمنظمة.