المقاومة الجنوبية تنشر قواتها لتأمين العاصمة عدن "صور"

المدنية/عدن الغد/عدن:

نشرت المقاومة الجنوبية قواتها في مدينة عدن لأول مرة منذ مطلع تسعينات القرن الماضي عقب تحرير العاصمة الجنوبية عدن والمدن الأخرى , في خطة لاقت ارتياح شعبي منقطع النظير.

 

ونشرت المقاومة الجنوبية اليوم الجمعة العشرات من المركبات العسكرية كتدشين جهاز الأمن الجنوبي الذي غيب خلال أكثر من ربع قرن من الزمان بفعل اجتياح نظام علي عبدالله صالح للجنوب في منتصف تسعينات القرن الماضي.

 

وتمكن نظام صالح بعد اجتياح الجنوب من تدمير مقومات دولة اليمن الجنوبي بما في ذلك جهاز الشرطة قوات الجيش الجنوبي.

 

والجمعة دشنت المقاومة الجنوبية نشر مقاتليها في مداخل ومخارج مدينة عدن , وإعادة تفعيل أقسام الشرطة من جديد عقب تمكنها من طرد قوات صالح ومليشيات جماعة الحوثي.

 

وقال قياديون في المقاومة الجنوبية بعدن لعدن الغد " أن تدشين المقاومة الجنوبية ونشر المقاتلين لتأمين العاصمة عدن يأتي وفق خطة عامة لتأمين جميع محافظات الجنوب , والعمل على اعادة الأمن والاستقرار للمدن الجنوبية بعد تحريرها من قوات المخلوع ومليشيات الحوثي الإجرامية".

 

وأضافوا "نعمل على إعادة تفعيل جهاز الشرطة الجنوبي وكذا بناء قوات الجيش الجنوبي الذي دمر على يد نظام صنعاء".

 

وطمأنت تلك القيادات أبناء الجنوب في الداخل والخارج بأن الوضع في الجنوب في طريقه للإستقرار ".. نافية ان تكون هناك اي تهديدات للأمن في عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى , وأن المقاومة الجنوبية ستعمل على فرض الأمن في المدينة ومنع اي اختلالات".. داعية المواطنين إلى التعاون مع المقاومة الجنوبية في رصد اي تحركات او أعمال قد تحاول الإخلال بأمن محافظات الجنوب".