وزير الداخلية: «المخلوع» مطارد ويمارس الإرهاب للبقاء حياً

المدنية/عكاظ:

اتهم اللواء عبده الحذيفي وزير الداخلية اليمني الرئيس المخلوع علي صالح بالوقوف خلف الاعمال الارهابية التي استهدفت عددا من المحافظات والمدن اليمنية. مؤكدا قيام المخلوع بزعزعة الأمن في كثير من المناطق، لاسيما في محافظتي أبين والمكلا، من خلال عناصر الحرس الجمهوري التابعة له التي قامت بتسليم المحافظتين للعناصر الإرهابية مؤخرا.

 

وقال الوزير الحذيفي: «ثبت بما لا يدع مجالا للشك وقوف المخلوع خلف كثير من التفجيرات وأحداث العنف، التي استهدفت عددا من المرافق الحكومية والعامة وعددا من الشخصيات في عدد من المناطق، وهي الاعمال التي من المتوقع ان تزداد وتيرتها مع زيادة الحصار السياسي والعسكري على الرئيس المخلوع وجماعة الحوثي التي يؤيدها».

 

وأضاف: «حتى محاولة اغتيال الأخ نائف البكري محافظ عدن، ليس من المستبعد أن يكون وراءها علي صالح، بالرغم من القبض على المتهم بالمحاولة، وهو من العاطلين وأصحاب السوابق الجنائية».

 

واستطرد الحذيفي: «الرئيس المخلوع أصبح ينازع للبقاء حيا، بعد أن اصبح مطاردا من اليمنيين، والدول المحبة للسلام». موضحا أن وزارة الداخلية اليمنية تواصل جهودها لبسط الأمن في المحافظات التي جرى تحريرها من قبضة ميليشيات جماعة الحوثي، قائلا: «بتوفيق الله، ثم بدعم الدول المحبة لليمن وفي مقدمتها المملكة، استطعنا فرض النظام على معظم المدن والمديريات المحررة، ويجري العمل على إقامة مؤسسات الأمن وإعادة العاملين فيها، والتي من المتوقع أن تستكمل خلال الأيام المقبلة إن شاء الله.

 

من جهة ثانية، أكد الحذيفي عودة محمد عوض بن همام لإدارة البنك المركزي اليمني من العاصمة الاقتصادية عدن خلال المرحلة المقبلة. مشيرا إلى أن بن همام الذي يعد من الشخصيات الاقتصادية الرفيعة التي خدمت اليمن، موجودد الآن في مسقط رأسه بمنطقة غيل باوزير في محافظة حضرموت، الى أن يتسنى اعادة نشاط البنك المركزي من مقره الجديد عدن.