أسطورة ليفربول للإنجليز: أنتم منافقون وعليكم احترام القيم القطرية

المدنية أونلاين/متابعات:

اتهم أسطورة إنجلترا وليفربول جون بارنز، الجمهور البريطاني بـ "التنمر" على قطر لاستضافتها كأس العالم 2022.

وطالب بارنز (59 عامًا)، المشجعين من الدول الغربية أن "يتوقفوا عن إلقاء المحاضرات'' على مضيفي كأس العالم حول سجل حقوق الإنسان الخاص بهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا أنهم لن يجرؤوا على فعل الشيء نفسه مع ألمانيا النازية في عهد أدولف هتلر.

وقال بارنز، الذي يعتقد أن وجهة النظر البريطانية تعتبر نفاقا بسبب التمييز ضد السود في المملكة المتحدة، لإذاعة "تايمز" في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن على الناس احترام ثقافة قطر وقانونها ودينها.

وعندما شكك الجمهور في آرائه على وسائل التواصل الاجتماعي، رد بارنز بخطاب مطول دفاعًا عن الدولة المضيفة.

ونشر على تويتر: "أنا لا أؤمن بقيم قطر فيما يتعلق بقوانينها المناهضة للمثليين. لذلك دعنا نتظاهر في بلدنا ونخيم خارج السفارة القطرية إذا كنت تريد ذلك، ولكن لا يحق لأي شخص الذهاب إلى بلد شخص آخر والقيام بما نقوم به هناك، لن نقبله في بلادنا".

وواصل بارنز القول إن الدول الأوروبية بشكل أساسي مثل بريطانيا، تشن حملات ضد وجهات نظر قطر في كأس العالم.

وأكد الجناح السابق في واتفورد وليفربول ونيوكاسل قوله إن الناس "لم تكن لتجرؤ" على التحدث ضد هتلر بنفس الطريقة التي تحدثوا بها في قطر.

وتابع: "العالم لم يحصل على مجموعة متفق عليها من حقوق الإنسان، لقد أجبر الغرب دولًا أخرى على التوقيع عليها، لكن الأمر ليس بهذه البساطة. إذا كان الأمر كذلك ، فلماذا لا تحتج الغالبية العظمى من الدول المشاركة في كأس العالم على النظام الأوروبي؟".

وأردف: "ماذا تعتقد أن هتلر كان سيفعل للأجانب في ستاد برلين؟ لم نجرؤ على فعل ذلك، لكن يمكننا أن نتنمر على قطر ونفعل ذلك!".