حزب الإصلاح في المحافظات الجنوبية يصدر تعميما هاما عقب لقائه باللواء محمود الصبيحي "نص التعميم"

المدنية/عدن:

أصدرت فروع  حزب التجمع اليمني  للإصلاح في المحافظات الجنوبية تعميما داخليا لجميع أفرادها  القادرين على حمل السلاح  دعتهم  للانخراط في صفوف المقاومة الشعبية رفضا للتمدد الحوثي ومساندة للشرعية  الدستورية المتمثلة  برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

 

وكشف مصدر في قيادة فرع الحزب بمحافظات إقليم عدن بان التعميم شدد على انخراط " المقاتلين في صفوف المقاومة الشعبية تحت قيادة وتوجيهات وزير الدفاع اللواء الركن  محمود الصبيحي  وذلك استشعارا للمسؤولية الوطنية الملقاه على عاتق الحزب وقواعده وافراده وتلبية لتطلعات ابناء شعبنا اليمني الرافضين للانقلاب وعبث المليشيات , وصدا لعدوان تلك المليشيات على الارض والعرض والمال ".

 

واضاف بان هذا التوجه لايعني العنف ولا الصراع المسلح وانما اسهاما شعبيا كبقية القوى الشعبية الرافضة للانقلاب خصوصا وان مليشيات الحوثي ترفض الاحتكام لصوت العقل والسلم وتصر على جر البلد للحروب وان لم تجد من يقف في وجهها ستتمادى كثيرا في احتقار الناس وتدمير مقدرات البلد ".

 

هذا وكانت مصادر قد كشفت  ان ممثلون عن الاصلاح وجماعات سلفيه التقت  امس – الاحد – باللواء الصبيحي وجرى الاتفاق على ترتيبات عدة في هذا الشأن ابرزها تشكيل كتائب عسكرية شعبية مساندة للقوات المسلحة  اوكلت  قياداتها  لقادة في الجيش وسيتم توزيعها بعد تسلحيها على مختلف  جبهات القتال على مستوى المحافظات الجنوبية , ويجري التشاور بتوسيع دائرة تلك المقاومة لتشمل المحافظات الشمالية الرافضة للانقلاب.

 

وكشفت المصادر بان قائد عسكري ينتمي للمحافظات الشمالية تم تكليفه بمهمة ترتيب  قوات مماثله في المحافظات الشمالية بعد تسلمه لخطة التريب من وزير الدفاع الصبيحي.