ابدى استعدادة بالرحيل.. ما هو شرط قائد القوات الخاصة لمغادرة تعز؟

المدنية/التغيير نت:

أبدى قائد القوات الخاصة بتعز ( الأمن المركزي سابقا ) العميد حمود الحارثي , استعداده وقواته الرحيل من مدينة تعز بشكلا كلي , موضحا , بأنه اذا كان لا يوجد رغبة أو قبول لدى المحافظة ببقاء القوات الخاصة في المدينة فأنهم مستعدين للرحيل .


وقال قائد القوات الخاصة بتعز , بأن التعزيزات التي وصلت الى المحافظة من العاصمة صنعاء هي لحماية المطار ومكافحة الشغب الحاصل في المدينة .


ونفى العميد الحارثي خلال حضوره اجتماعا للجنة الأمنية بمحافظة تعز برئاسة المحافظ شوقي احمد هائل , نفى بأن تكون التعزيزات التي وصلت إليهم بغرض السيطرة على المدينة او ارسالها الى مناطق أخرى وهي تعزيزات احترازية.


فيما قال رئيس عمليات القوات الخاصة العميد ركن ناصر الشوذبي بأن ما حدث في محافظة لحج من ذبح لجنود القوات الخاصة قد اثار احاسيسهم وان هذه التعزيزات هي تعزيزات لحمايتهم فقط وليس لها أي نزعات طائفية أو مذهبية .


وقال:" اننا خدام للمواطنين ولسنا عسكر عليهم, وستظل تعز عاصمة الثقافة والعلم والمعرفة ", مشيرا إلى أن القوات الخاصة التي وصلت الى تعز خلال اليومين الماضيين هي من اجل تامين السلم الاجتماعي, وهي عبارة عن كتائب متخصصة في امن المطارات والمنشآت ومكافحة الشغب، وتلافي ما يمكن ان يحدث في القوات الخاصة بتعز مثلما حدث في عدن ولحج.


وأوضح أن هذه التعزيزات لا تستهدف تعز اطلاقا او أي منطقة اخرى وهي ايضا ليست تعزيزات مذهبية او حزبية أوغيرها وانما هي قوات متخصصة لحماية المنشآت ولحماية فرع القوات الخاصة بتعز من أي اعمال ارهابية.


فيما اكد شوقي هائل بأن النقاط التي تم الاتفاق عليها يتم تنفيذها اما أي استحداثات او أي نقاط جديدة فأنه يجب رفعها ويجب الاتفاق على أي شي جديد محذرا من اثارة الفوضى في المدينة , قائلا بأنه يجب تحديد احتياجات قوات الأمن الخاصة من أي دعم اضافي لحماية المنشآت واعادة القوة الزائدة الى المعسكرات التي جاءت منها .