مدير مكتب رئاسة الجمهورية.. الرئيس هادي كان يمارس مهامه بالقصر الرئاسي خلال القصف الجوي الذي استهدف حياته

المدنية/عدن:

قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور محمد علي عبدالله إن الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية كان يمارس عمله في القصر الرئاسي في عدن لحظة قصفه من قبل طائرة عسكرية تابعة للمتمردين الحوثيين.


وأضاف أن الغارتين استهدفتا بالدرجة الأولى حياة الرئيس هادي، ويقف وراءها الحوثيون، وترتبط بعزل مدير الأمن المركزي عبد الحافظ السقاف من منصبه.


وأكد الدكتور محمد في تصريح نشرته يومية "الشرق الأوسط" أن العميد عبدالحافظ السقاف رفض تنفيذ أمر رئاسي بإعفائه من منصبه ونقله إلى منصب اخر مطلع مارس الحالي، وقال «وكان بوسع الرئيس هادي أن يتخذ إجراء بحقه، لكنه تحلى بالحكمة حتى لا يكون هناك نزف في الدماء».


وأشار في السياق ذاته إلى أن السقاف دخل بقواته إلى مقر محافظة عدن وقمع عددا من المواطنين الموجودين هناك، وتبع ذلك بخطوة اقتحام المطار ليل الأربعاء، لبث الفوضى وعرقلة الحركة الجوية وتعطيل الرحلات، الأمر الذي استدعى تدخل قوات وزارة الدفاع بمساعدة القوات الشعبية لتحرير المطار وإرساء الأمن هناك.


ولفت إلى أن وساطة قبلية أدت لتسليم السقاف إلى محافظ «لحج» لتأمين حياته بعد ورود تهديدات له بالتصفية من قبل عدد من السكان الذين ذهب ذووهم ضحية له ولقواته.


وأضاف أن ذلك لن يمنع مساءلته قانونيا ومثوله أمام القضاء العسكري.