مجلس الأعمال اليمني في مصر يدشن فعاليات المعرض التعريفي الأول للشركات اليمنية

المدنية أونلاين/خاص:

دشن مجلس الأعمال اليمني في مصر، الإثنين، فعاليات المعرض التعريفي الأول للشركات اليمنية في مصر في المجالات الصناعية والتجارية والاستثمارية، والذي يقام على مدى ثلاثة أيام برعاية السفير الدكتور محمد علي مارم سفير بلادنا لدى مصر.

وشارك في افتتاح المعرض السفير الدكتور محمد الهيصمي والسفير عبدالرحمن الزيلعي نائبا سفير بلادنا لدى مصر ورئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة محمد امبابي والسفير المصري السابق باليمن اللواء أشرف عقل ومساعد الملحق التجاري بالسفارة اليمنية أنور زمام وأعضاء مجلس إدارة مجلس الأعمال اليمني في مصر.

وخلال الافتتاح والطواف بأجنحة المعرض المختلفة، قدم رئيس المجلس محمد علي المجاهد نبذة تفصيلية عن المعرض الذي يقام لأول مرة بالنسبة للمستثمرين اليمنيين في مصر، لافتاً إلى أن هذا المعرض يأتي بهدف إبراز حجم الاستثمارات اليمنية والتعريف بها وبمنتجاتها وأنشطتها، وتقديم كل التسهيلات لها بالتنسبق مع الجهات ذات الاختصاص في الحكومة المصرية.

ويضم المعرض أجنحة لشركات صناعية في عدة مجالات منها صناعة الملابس الجاهزة والأغذية وتجارة المواد الغذائية والورقية والرخام وتوكيلات لمنتجات شركات عالمية في مصر، إضافة إلى الاستثمارات في مجالات التطوير والتسويق العقاري وخصوصا على مستوى العاصمة الإدارية وعدد آخر من المجالات الإستثمارية.

وقد عبر رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة عن سعادته لما شهده ولمسه في المعرض من مشاركة كبيرة لشركات يمنية متنوعة، لافتاً إلى أن مجلس الأعمال اليمني يحظى بإهتمام وتقدير الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة لتميزه ونجاحه في تمثيل المستثمرين اليمنيين وخصوصا وأن اكبر عدد من استثماراتهم تقع في نطاق المحافظة.

كما أكد إمبابي أن مثل هذه المعارض والفعاليات تعزز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين وتترجم متانة هذه العلاقات.

يشار إلى أن المعرض حظي في اليوم الأول بإقبال كبير على زيارته من قبل المهتمين للتعرف على أنشطة هذه الشركات عن كثب.