بمشاركة 50 تشكيلي من الرواد و الاجيال الشابة.. إفتتاح فعاليات "ألوان الربيع المتجدد " التشكيلية بمحافظة عدن

بدأت اليوم  الأحد بمعهد جميل غانم للفنون الجميلة بعدن فعاليات المعرض التشكيلي(ألوان الربيع المتجدد) الذي تنظمه جمعية ملتقى الألوان للفنون التشكيلية برعاية شركة دادية للتجارة وتستمر عشرة أيام.

 

وتتضمن الفعاليات معرضا  تشكيليا يضم 100 لوحة  فنية تشكيلية  بمشاركة 50 فنانا تشكيليا يمثلون مختلف الأجيال والمدارس إلى جانب ندوة علمية  عن الفن التشكيلي وأفاق تطوره  و عدد من الزيارات العلمية لمدارس التعليم العام بالمحافظة  وشهد حفل الافتتاح  تكريم عدد من رواد الفن التشكيلي بالمحافظة  تقديرا لجهودهم في خدمة الفن التشكيلي خلال العقود الماضية.

 

عقب افتتاحه فعاليات المعرض أكد وكيل محافظ عدن احمد سالمين على دور الفن التشكيلي في لعب دور فاعل في رسم الجوانب الجمالية والمجسمات بمحافظة عدن .. داعيا التشكيليين الشباب إلى بذل مزيد من الجهود والتفاعل مع قضايا المجتمع منوها بدور  القطاع الخاص في إنجاح فعاليات المعرض الذي يأتي افتتاحه متزامنا مع احتفالات شعبنا اليمني باليوبيل الذهبي لثورة 26 سبتمبر الخالدة ..

 

وأعرب  سالمين  عن إعجابه بالأعمال التي قدمت إلى المعرض وعكست قدرات  ومواهب ومخزون إبداعي يستحق الاهتمام والتشجيع  جسدت بمجملها الدور التاريخي والريادي الذي لعبته محافظة عدن في نصرة الثورة اليمنية والتحرر من الاستبداد ولاستعمار ، وقال سالمين   " إن عدن شكلت ومازالت رافدا إبداعيا وتنويريا في مختلف مراحل النضال الوطني".

 

من جانبه قال التشكيلي  نبيل  النمر رئيس جمعية  ملتقى الألوان  إن هذه الفعالية  تأتي ضمن أنشطة الجمعية  وبرامجها الهادفة  إلى خدمة  الفن التشكيلي  معربا عن تقديره للتفاعل الذي أبدته شركة  دادية  للتجارة في رعاية المعرض  في وقت  غاب دور الجهات الرسمية  والقطاع الخاص  وتلاشى في دعم الإبداع  وهو الأمر الذي انعكس  في التراجع الفني والثقافي الذي تميزت به محافظة عدن.