مركز نوارة لذوي الإحتياجات الخاصة بلحج ينظم فعالية رمضانية لذوي الهمم

المدنية أونلاين/عدنان سعيد/خاص:

نظم مركز نواره للتدريب والتأهيل لذوي الإحتياجات الخاصة الكائن في مدينة صبر بمحافظة لحج وبالتعاون مع مؤسستي الدمج الإجتماعي لذوي الإعاقة للتنمية وأريج للتنمية الصحية بمحافظة عدن، مساء الإثنين، أمسية رمضانية شملت عدداً من الأنشطة المسابقاتية لأطفال المركز.

وناشدت الأخت أعياد باشاذي رئيس المركز، الخيرين ورجال المال والأعمال خاصة في الشهر الفضيل تقديم يد العون والمساعدة للمركز ليتمكن من تقديم خدماته لهذه الفئة كونها بحاجة ماسة للرعاية الإجتماعية والصحية والنفسية..

وأكدت باشاذي في كلمتها الترحيبية في الأمسية، أن المركز يعتبر الوحيد على مستوى المديرية إن لم يكن في المحافظة يعمل بشكل تخصصي ومهني على استقطاب كل الفئات من ذوي الهمم ومن لجنة تقييم مكونة من أخصائية نفسية واجتماعية يتم استقبال الحالة وتشخيصها وتحديد نوعها ليتم تدريبها وتأهيلها من قبل معلمات متخصصات في ذوي الإعاقة. 

كما ثمنت رئيس المركز التفاعل الإيجابي من قبل العديد من الجمعيات والمؤسسات ذات العلاقة من داخل المحافظة وخارجها وخاصة مؤسستي الدمج الإجتماعي لذوي الإعاقة والتنمية وأريج للتنمية الصحية من العاصمة عدن اللتان تشاركا المركز هذه الأمسية ورعايتهما للفعالية.

هذا وشملت الأمسية عددا من الأنشطة المسابقاتية الذهنية والرياضية لأطفال المركز حيث كانت الفرحة تملأ محياهم وهم محاطون من الجميع يزيدون في حماسهم بالتصفيق والتشجيع.

وعبر عدد من أمهات الأطفال عن خالص شكرهم وتقديرهم للقائمين على هذا المركز ومايقدمه من خدمات وتدريبات لأطفالهم والتي كان لها الأثر الكبير في تنمية ونشاط أطفالهم وتحسن مداركهم.

هذا وفي نهاية الفعالية تم تقديم الهدايا والجوائز للأطفال المشاركين، كما قدمت الطفلة الموهوبة نواره انشودتين ترحيبيتين نالت استحسان الحاضرين.

شارك في الأمسية عدد من الشخصيات الإجتماعية والتعليمية وعلى رأسهم الأخت ايمان بحرق مستشارة المحافظ لشؤون المرأة والأخت اروى مقطري مدير إدارة المرأة والطفل بالمجلس الإنتقالي بالمحافظة والشخصية التربوية والتعليمية الأستاذة هدى فلهوم والقاضي عادل عبدان والدكتور عادل السيد وعدد من الأمهات وأولياء أمور أطفال المركز، وكذلك الدكتورة اريج المقطري رئيس مؤسسة اريج للتنمية الصحية ونورة عبدالحكيم المدير التنفيذي لمؤسسة الدمج الإجتماعي وقيصر المشجري مدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية المعلا وزهير الموشجي رئيس اتحاد التنس الأرضي بعدن والمحاضر بجامعة عدن محمد البيضاني وعدد من أعضاء ادارتي المؤسستين.