فشل ذريع لجماعة الحوثي في جمع السفراء واعضاء السلك الدبلوماسي بصنعاء

المدنية/صنعاء:

فشل لقاء تبنته جماعة الحوثي المسيطرة على السلطة ومؤسسات الدولة بالعاصمة صنعاء من جمع السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي في صنعاء للخروج بموقف موحد يخدم أجنداتها الانقلابية.

 

وقالت وكالة «سبأ» الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن اللجنة الثورية العليا التابعة لجماعة الحوثي التقت اليوم برؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والإسلامي والأجنبي بصنعاء، بحضور عدد من الوزراء المكلفين بتصريف الأعمال ونواب الوزراء ووكلاء عدد من الوزارات.

 

وبسحب الوكالة فإن اللقاء استعرض التطورات على الساحة اليمنية ومستوى التقدم الذي أحرزته الأطراف السياسية في المفاوضات الجارية فيما بينها برعاية مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر ، في سبيل بلورة حلولا توافقية لكافة القضايا العالقة وفقا لمخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية وفقا لوكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

 

غير أن الوكالة لم تتطرق إلى ذكر السفراء الذين حضروا اللقاء ولم تنشر صورة للقاء، واكتفت بنقل كلمة للسفير الفلسطيني دياب نمر محمد أعرب فيها عن أمله في أن يجتاز اليمن المرحلة الراهنة والانتقال الى مرحلة الاستقرار وأن يحقق نجاحات تعزز من أهمية مكانته على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مؤكدا على أهمية دور اليمن الكبير في صناعة القرار الإقليمي والدولي.