مناقشة احتياجات استكمال ترميم فندق عدن وتسليمه للمحافظة

المدنية/عدن/خاص:

ناقش إجتماع عقد اليوم في عدن  برئاسة محافظ محافظة عدن الدكتور/ عبد العزيز صالح بن حبتور الأوضاع المتعلقة بإعادة تشغيل فندق عدن حيث تم إستعراض تقرير مفصل عن نسبة الإنجاز في مرحلتي العمل الأولى والثانية التي تم تنفيذها لتأهيل وترميم فندق عدن والبالغ تكلفتها حوالى (45مليون دولار) بدعم إمارتي.. كما تطرق التقرير إلى أسباب توقف أعمال التأهيل في المرحلة الأخيرة والناجم عن ماشهده الوطن في العام 2011.


ووجه محافظ محافظة عدن بسرعة إخلاء عمارتي السكن في جزيرة العمال التابع للفندق من الساكنين الذين سيطروا عليها في 2011م ورفع مذكرة لمجلس الوزراء بضرورة إعادة الفندق لملكية محافظة عدن بالإضافة إلى رفع رسالة شكر للجهات الداعمة في أبو ظبي على ما قدمته من دعم لإنجاز مشروع التأهيل والترميم للفندق في مرحلتيه الأولى والثانية والمناشدة بتوفير الدعم اللازم لتمويل تنفيذ المرحلة الثالثة من المشروع التي من المقرر لو توفرت مبالغ الدعم ستخصص لإستكمال التشطيبات النهائية منه ليكون جاهزا لتقديم خدماته كفندق بدرجة  خمسة نجوم بعد ستة أشهر من الوقت الراهن.

 

حضر الاجتماع وكيل محافظة عدن أحمد سالم ربيع والاخوين رياض السقاف وبدر معاون  رئيس لجنتي الخدمات والتخطيط في الهيئة الادارية لمحلي المحافظة.