تصريح صحفي لسفير جمهورية مصر العربية عقب لقاءه بالرئيس هادي

المدنية/عدن/خاص:

أكد سفير جمهورية مصر العربية في اليمن يوسف الشرقاوي دعم بلاده للشرعية الدستورية للرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وللمؤسسات الرسمية وبما يحقق المصلحة القومية للشعبين اليمني والمصري الشقيقين.


وقال السفير المصري في تصريح صحفي عقب لقاءه بالرئيس هادي اليوم بعدن أن هذا اللقاء جاء للتأكيد على أهمية العلاقات المصرية اليمنية والشرعية الدستورية للرئيس هادي وعلى ان امن مصر وامن اليمن مرتبطان ببعضهما.. لافتا إلى أن ارتباط الأمن القومي المصري بالأمن القومي اليمني إنما هو تعبير عن المصير الواحد للبلدين الشقيقين.


وأشار السفير المصري إلى أن بلاده كانت من أوائل الدول التي اعترفت باليمن وقدمت كل ما يلزم في إطار الأخوة والتضامن وساهمت في بناء مؤسسات اليمن.. منوها بالدور اليمني البطولي والرائد خلال حرب أكتوبر المجيدة عام 1973م وأيضا خلال عام ١٩٦٧م.


ولفت السفير المصري إلى أن هناك رصيد حضاري وتاريخي واقتصادي بين البلدين فضلا عن العلاقات المصاهرة والعلاقات الثقافية بينهما.. مؤكدا على عمق العلاقات اليمنية المصرية على المستوى الاستراتيجي.


وشدد السفير المصري على أهمية تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني التي تصب في مصلحة الشعب اليمني الشقيق.. لافتا إلى أهمية الحوار ولغة الحوار بين جميع الإطراف اليمنية.


وقال " الشعب اليمني عبر التاريخ وأكثر من سبعة ألاف عام يتميز بأنه شعبا حكيم واليمن ارض ألحكمه وأتمنى من الجميع مواصلة الحوار من اجل تحقيق الأمن القومي لليمن وإعلاء قيم الوطن والولاء له وقيمة المواطنة لان الحفاظ على الدولة اليمنية شيء مهم خاصة في هذه اللحظات الفارقة وعدم تحقيق ذلك سوف تكون نتائجه كارثية ليس فقط على اليمن وإنما للأسف على الوطن العربي والعالم اجمع".


وأشار إلى أن هناك ارتباط قوي بين الأمن القومي في اليمن والبحر الأحمر والخليج وباب المندب والأمن القومي المصري .. مؤكدا أن اي تهديد له يمثل خط احمر.